البترول الخام يســدد أكبر المكاسب الأسبوعية بـ 8 أشهر
البترول الخام يســدد أكبر المكاسب الأسبوعية بـ 8 أشهر

البترول الخام يســدد أكبر المكاسب الأسبوعية بـ 8 أشهر حسبما ذكر الصحوة نت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البترول الخام يســدد أكبر المكاسب الأسبوعية بـ 8 أشهر .

صحيفة الوسط - ارتفعت سعر البترول الخام الجمعة مسجلة أكبر مكاسبها الأسبوعية منذ يوليو من العام السابق وسط دعم من مخاوف توسع الصراع في سوريا وتقارير عن تناقص مخزونات الخام العالمية.

 

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 56 سنتا، أو 0.78 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 72.58 دولار للبرميل منهية الأسبوع على مكاسب تبلغ حوالي 5 دولارات أو 8 بالمئة.

 

وصعدت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 32 سنتا، أو 0.48 بالمئة، لتغلق عند 67.39 دولار للبرميل، منهية أيضا الأسبوع على زيادة قدرها 8 بالمئة.

 

وسجل الخامان القياسيان يوم الأربعاء أعلى مستوياتهما منذ أواخر 2014.

 

وذكرت منظمة البلدان المصدرة للبترول (منظمة أوبك للبترول والنفط) إن فائض مخزونات البترول الخام العالمية يقترب من التلاشي، وإن إجمالي إنتاج المنظمة انخفض 201 ألف برميل يوميا إلى 31.96 مليون برميل يوميا في مارس.

 

وذكر الأمين العام لأوبك محمد باركيندو لرويترز إن المنظمة وحلفاءها من منتجي البترول الخام يستعدون لتمديد اتفاقهم لخفض الإنتاج إلى 2019، حيث من المنتظر أن تتبدد تخمة عالمية من الخام بحلول سبتمبر.

برجاء اذا اعجبك خبر البترول الخام يســدد أكبر المكاسب الأسبوعية بـ 8 أشهر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الصحوة نت