الغرفة التجارية: استيراد "الياميش" السورى لم يتأثر بالوضع الأمنى فى دمشق
الغرفة التجارية: استيراد "الياميش" السورى لم يتأثر بالوضع الأمنى فى دمشق

الغرفة التجارية: استيراد "الياميش" السورى لم يتأثر بالوضع الأمنى فى دمشق حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الغرفة التجارية: استيراد "الياميش" السورى لم يتأثر بالوضع الأمنى فى دمشق .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

ذكر صلاح العبد أمين صندوق غرفة مصر التجارية، إن استيراد أنواع مختلفة من "ياميش" رمضان من دولة سوريا لم يتأثر بالوضع الأمنى هناك خلال الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن أغلب منتجات الياميش المستوردة من سوريا دخلت البلاد قبل 3 أشهر من الآن أى قبل عمليات القصف الصاروخى هناك.

وأضاف العبد لـ"صحيفة الوسط" – ويشغل رئيس شعبة الحلويات بالغرفة التجارية – أن الاستيراد لم يتوقف ونقسم منتجات الياميش إلى ثلاثة أنواع وهى قمر الدين والبلح وجوز نيودلهي والزبيب وهى منتجات لا يمكن أن يستغنى عنها أى بيت وجميعها مستورد فيما عدا البلح، والقسم الثانى المشمش والقراصيا والتين ومجموعة آخرى وهى اللوز والبندق وعين الجمل، وجميع منتجات القسمين الثانى والثالث مستورد من الخارج.

وأشار العبد إلى رصـد سعر الصرف فى 3 نوفمبر 2016 دفع أسعار الياميش إلى الارتفاع بصورة كبيرة، نتيجة تضاعف سعر الدولار خاصة وأن أغلب الياميش مستورد من الخارج، لكن الأسعار خلال العام الجارى مستقرة قياسا على أسعار العام الماضى، على أن تكشف النقاب عن أسعار الموسم الجديد خلال أسبوع من الآن ولن تختلف كثيرا عن العام الماضى.

وأثبت أمين صندوق الغرف التجارية، أن عمليات الاستيراد تطلب ما بين شهر إلى شهر ونصف، إذن كل المستوردين دبروا احتياجات السوق وسيتم فرش البضائع الجديدة فى المحلات مع أول أسبوع فى شهر شعبان، لافتا إلى أن هناك عدة أسواق نستورد منها فمثلا لدينا "الزبيب الإيرانى، البندق التركى، اللوز الاسبانى أو القراصيا الأمريكى ودول آخرى"

وأظهر العبد، أنه تم منح استيراد قمر الدين قبل 10 سنوات وبدأت المصانع المصرية تعمل على تصنيعه، لكن هناك موروث ثقافى بأن قمر الدين السورى لا بديل له، ويمكن فعلا تصنيع قمر الدين فى مصر حال توفير نوعية المشمش المطلوبة لذلك.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر الغرفة التجارية: استيراد "الياميش" السورى لم يتأثر بالوضع الأمنى فى دمشق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع