موسكو تزهد في "الديون الأمريكية"
موسكو تزهد في "الديون الأمريكية"

موسكو تزهد في "الديون الأمريكية" حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو تزهد في "الديون الأمريكية" .

صحيفة الوسط - خفضت روسيا حيازاتها من سندات الخزانة الأمريكية خلال العام الحالي لتصل في فبراير السابق إلى 93.8 مليار دولار، مقابل 102.2 مليار دولار سجلتها في ديسمبر 2017.

وجاءت روسيا حسب تقرير الخزانة الأمريكية، في المرتبة الـ16 في قائمة الدول المالكة للسندات الأمريكية. وذكرت أن استثمارات روسيا في هذه السندات بلغت ذروتها العام السابق في شهر أغسطس السابق، حيث سجلت 105.4 مليار دولار.

ووفقا للتقرير تصدرت بكين قائمة دول العالم الأكثر امتلاكا لديون الولايات المتحدة، وبلغ ما تملكه من السندات في فبراير السابق 1176.7 مليار دولار، في حين جاءت طوكيو في المرتبة الثانية بـ 1059.5 مليار دولار.

واللافت في التقرير إلى أن التنين الصيني لم يقلص استثماراته في السندات الأمريكية رغم التهديدات التجارية، التي تتبادلها مؤخرا بكين وواشنطن، التي تسعى لتقليص عجز ميزانها التجاري مع بكين، والذي بلغ 366 مليار دولار في عام 2016.

وبلغت حيازة بكين من هذه السندات في يناير السابق، 1168.2 مليار دولار، ما يعني أن بكين زادت استثماراتها في السندات الأمريكية في فبراير السابق بواقع 8.5 مليار دولار.

وفي العالم العربي، تصدرت السعودية قائمة الدول العربية المستثمرة في سندات الدين الأمريكية وجاءت في المرتبة الـ12 علي المستوي العالمي، حيث وصلت استثماراتها في فبراير 150.9 مليار دولار، تليها في المرتبة الثانية الإمارات، التي جاءت في المرتبة الـ22 علي المستوي العالمي باستثمارات بلغت 57.5 مليار دولار.

وما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، هو استثمارات الدول المدرجة في التقرير في أذون وسندات الخزانة فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى لهذه الدول في الولايات المتحدة.

المصدر: "لينتا.رو"                                                       

فريد غايرلي

برجاء اذا اعجبك خبر موسكو تزهد في "الديون الأمريكية" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)