«الملا»يؤكد أن اكتشافات الغاز بالبحر المتوسط عززت مكانة مصر عالميًا
«الملا»يؤكد أن اكتشافات الغاز بالبحر المتوسط عززت مكانة مصر عالميًا

«الملا»يؤكد أن اكتشافات الغاز بالبحر المتوسط عززت مكانة مصر عالميًا

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الملا»يؤكد أن اكتشافات الغاز بالبحر المتوسط عززت مكانة مصر عالميًا .

صحيفة الوسط - أثبت المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الاكتشافات الأخيرة للغاز الطبيعى في البحر المتوسط ساهمت بشكل كبير في تعزيز مكانة مصر عالميًا في مجال الغاز الطبيعى.

وأشار "الملا"، خلال أعمال المؤتمر والمعرض الدولى التاسع لدول حوض البحر المتوسط "موك 2018، إلى أن مصر تعمل وفق برنامجها الطموح للتحول إلى مركز إقليمى لتداول وتجارة الغاز والبترول، والذى تدعم تحقيقه الفرص المتاحة في منطقة شرق البحر المتوسط للاستفادة من البنية التحتية والاكتشافات المتحققة في مجال الغاز الطبيعى، مثل حقول " ظهر، آتول، النورس".

وأضاف أن المؤتمر يواكب كذلك ما يشهده قطاع البترول المصرى من تنفيذ رؤى استراتيجية للتطوير والتحديث وإعادة الهيكلة بما يسمح بالاستغلال الأمثل لكافة الفرص والقدرات والإمكانيات التي يتمتع بها، وزيادة جاذبيته للاستثمارات المحلية والعالمية.

حضر المؤتمر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وقائد القوات البحرية ورئيس المنطقة الشمالية بالإسكندرية وعدد من قيادات القوات المسلحة وشركات البترول العالمية والمحلية.

ويعقد المؤتمر سنويًا بالتبادل بين مدينتي الإسكندرية ورافينا الإيطالية.

برجاء اذا اعجبك خبر «الملا»يؤكد أن اكتشافات الغاز بالبحر المتوسط عززت مكانة مصر عالميًا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور