محلل يُمْكِن ظهور جنى أرباح بالبورصة على المدى القصير
محلل يُمْكِن ظهور جنى أرباح بالبورصة على المدى القصير

محلل يُمْكِن ظهور جنى أرباح بالبورصة على المدى القصير حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محلل يُمْكِن ظهور جنى أرباح بالبورصة على المدى القصير .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

تباينت آراء محللين بسوق المال المصرى، حول سُلُوك البورصة خلال جلسات الأسبوع الجارى بين توقعات إِدامَة صعودها مدفوعة بعمليات شراء على الأسهم القيادية بالمؤشر الرئيسى أو تعرضها لعمليات جنى أرباح على المدى القصير.

ذكر أدهم جمال الدين رئيس قسم التحليل الفنى بشركة كايرو كابيتال لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسى للبورصة وصل إلى المستوى المستهدف 18400 نقطة خلال تداولات نهاية الأسبوع مدعوما بصعود أسهم البنك التجارى الدولى والسويدى للكابلات صاحبا أكبر تاثير على صعود الجلسة الأخيرة.

وتوقع جمال الدين، فى تصريح خاص لـ"صحيفة الوسط"، ظهور عمليات جنى أرباح قصيرة الأجل حول منطقة المقاومة 18400 - 18500 نقطة، والتى قد تأتى بشكل عرضى غير مقلق أيضا، مشيرا إلى أن بعض الأسهم لن تتأثر بعمليات جنى الأرباح حيث تظهر بعض الأسهم إمكانية التحرك إيجابيا وتجاوز أى أزمات بيعية، متابعا يعتبر الدعم الحالى للمؤشر 18000 نقطة يليه مستوى 17585 نقطة بينما المقاومات منطقة 18400-18500 نقطة ثم المستهدف التالى 18900 نقطة.

ومن ناحيته ذكر صلاح حيدر المحلل المالى بشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، إن مؤشر البورصة الرئيسى أغلق بختام جلسة نهاية الأسبوع محطما عددا من الأرقام القياسية على مستوى المؤشرات والأسهم، إذ تجاوز رأس المال السوقى حاجز التريليون جنيه،  وحقق مؤشر EGX30  رقما قياسيا جديدا عند 18397 نقطة، مدعوما برقم حـديث لأسهم البنك التجارى الدولى مصر متجاوزا ال 96 جنيه وأسهم السويدى اليكتريك التى حققت أيضا رقما قياسيا عند 258 جنيه مدعوما بموافقة مجلس حكومة الشركة على تجزئة السهم من 10 جنيهات إلى 1 جنيه بالإضافة إلى دعم من مشتريات العرب والأجانب التى ارتفعت خلال الربع الأول من 2018 (اسهم و سندات "  إلى 8.7 مليار جنيه، مقابل 3.1 مليار جنيه فى الربع الأخير من 2017.

وأضاف حيدر، فى تصريح خاص لـ"صحيفة الوسط"، أنه لا يزال التذبذب يسيطر على سُلُوك المؤشرين الأخيرين مع تكثيف السيولة فى أسهم المؤشر الرئيسى الذى اخترق مقاومة هامة عند 18100 نقطة(القمة السابقة " لذلك من المتوقع أن يشهد الاسبوع القادم إِدامَة الحركة الإيجابية للمؤشر الرئيسى مدعومة بتوقع إِدامَة الأداء الجيد لأسهم البنك التجارى الدولى والسويدى بالإضافة إلى أنه سيتم إدراج أسهم سى اى كابيتال الاثنين القادم والتى من المتوقع أن تشهد بعض الأداء الجيد.

كما توقع أن يشهد قطاع الأغذية بعضا من النشاط الفترة القادمة مع حلول شهر رمضان بالإضافة إلى إِدامَة نشاط قطاعى البنوك والخدمات المالية غير المصرفية مع إعلان أستطلاع الأعمال الربع سنوية.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر محلل يُمْكِن ظهور جنى أرباح بالبورصة على المدى القصير قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع