اجتماع بين مصر والفاتيكان بخصوص إحياء مسار العائلة المقدسة
اجتماع بين مصر والفاتيكان بخصوص إحياء مسار العائلة المقدسة

مصر- أ ش أ:

ذكر السفير حاتم سيف النصر، سفير مصر لدى الفاتيكان إنه تم عقد، الجمعة، اجتماعا بين ليبيريو أندرياتا، المشرف الأعلى بالفاتيكان على القطاع السياحي الدينية للحجاج الكاثوليك حول العالم من جانب، وسفارة مصر في الفاتيكان والمستشار السياحي في روما من جانب آخر.

وأضاف حاتم إنه تم حديث الخطوات التنفيذية لتفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الأخير الذي تم في 9 مايو الحالي بين يحيى راشد وزير القطاع السياحي، و أندرياتا خلال حضور الوزير المصري للفاتيكان.

وأشار السفير سيف النصر إلى أن المباحثات تجرى على قدم وساق بين الجانبين استعداداً لعقد مؤتمر دولي في مصر تحت الرعاية المشتركة لمصر والفاتيكان في أقرب وقت ممكن بخصوص إحياء مسار العائلة المقدسة في مصر، مما يسهم في دفع وتنشيط القطاع السياحي بشكل عام، والسياحة الدينية إلى مصر بصفة خاصة.

كما أثبت السفير المصري أن المشاورات بين الجانبين تأتي كأحد ثمار الزيارة التاريخية التي قام بها البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الرومانية الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، إلى مصر في 28 – 29 إبريل الماضى؛ تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن ثم فهي تعد استثماراً للزخم الإيجابي الذي تمخض عن الزيارة.

وأشار السفير أن المشاورات تأتي تأكيداً لرغبة البابا فرانسيس والفاتيكان في تكثيف الترابط المشترك مع مصر في كافة المجالات المتاحة، كما تندرج تحت جهود الحكومة المصرية وإسهامات وزارتي القطاع السياحي والخارجية في تنشيط القطاع السياحي بصفة عامة، والسياحة الدينية بصفة خاصة، لا سيما فيما يتعلق بإحياء مسار العائلة المقدسة؛ في إطار تنشيط منظومة القطاع السياحي العالمية لمصر.

المصدر : مصراوى