بدء التقديم لرياض الأطفال بمدارس مصر.. الأن
بدء التقديم لرياض الأطفال بمدارس مصر.. الأن

بدء التقديم لرياض الأطفال بمدارس مصر.. الأن

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء التقديم لرياض الأطفال بمدارس مصر.. الأن .

صحيفة الوسط - أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن الأن، الخميس، سيتم نُشُور باب التقديم الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال بالنسبة للمدارس الرسمية لغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات، على الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وأشارت المديرية، في بيان رسمي لها، إلى أن التسجيل سيبدأ على الموقع خلال الفترة 1-6-2017 حتي 30-6-2017 وسيغلق الموقع يوم 1-7-2017، مؤكدةً أنه لن ينظر لأي طلبات بعد هذا الموعد.

وأثبتت المديرية، تَعَهّد المدارس بعدم قبول أي ملفات ورقية من ولي الأمر أثناء فترة التسجيل على الموقع، وحتى إعلان نتيجة تنسيق القبول.

وأوضحت المديرية أن سن التقدم للمستوى الأول برياض الأطفال سيكون من سن 4 سنوات حتى سن 5 سنوات و11 شهرًا و29 يومًا، مشيرةً إلى أن التقديم لولي الأمر ببطاقة الرقم القومى لمحافظة مصر فقط، لمن يكون محل إقامته في مصر.

وناشدت المديرية أولياء الأمور، الاهتمام بكتابة البيانات المطلوبة صحيحة وقت التسجيل الإلكتروني على الموقع، مؤكدةً أنه إذا تم القبول من الموقع لابد من طبع الايصال، لتقديمه إلي المدرسة مع المستندات المطلوبة.

وحذرت المديرية قائلة: "أى تزوير أو خطأ في البيانات، سيحمل ولى الأمر المسئولية القانونية"، لافتةً إلى أن متابعة النتائج لابد أن تكون أيضًا مسئولية ولى الأمر فقط في المدة المحددة.

أما عن دفع المصروفات، فقد أوضحت المديرية أنه يتم بعد إعلان النتائج على الموقع في كل مدرسة في وقت 15 يومًا، وإلا يعتبر القبول ملغيًا ويشطب اسم الطفل من علي الموقع.

وذكرت المديرية: "لا يوجد استثناءات إلا للعائدين من الخارج والمعارين من جهات حكومية أو حالات الوفاة أو الحوادث، مع وجود المستند الدال على ذلك في مواعيد معينة بعد التقديم، ويمكن لولي الأمر اختيار التسجيل فقط للمدارس الرسمية المتميزة للغات " المستقبل " ولا تخضع للمربع السكنى، كما يمكن لولي الأمر اختيار التسجيل فقط للمدارس الرسمية للغات " التجريبية " حسب المربع السكنى فقط " محافظة مصر " ، كما يمكن لولي الأمر اختيار التسجيل لمدارس المستقبل والتجريبية معًا وتكون أولوية التسكين حسب اختياره اولًا لمدارس المستقبل ويكون التسكين من الأكبر للأصغر سنًا".

وأخيرًا أثبتت المديرية أنه سيتم إعلان أستطلاع القبول بالإدارات التعليمية بعد الانتهاء من أعمال التنسيق.

ويمكن إتمام عملية التقديم الإلكتروني من خلال الرابط التالي: 

http://cairomoe.us/kg-17/index.html

برجاء اذا اعجبك خبر بدء التقديم لرياض الأطفال بمدارس مصر.. الأن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد