قيادي بـ"المحافظين" يُمْكِن تحركات خارجية ضد قانون المجتمع المدني
قيادي بـ"المحافظين" يُمْكِن تحركات خارجية ضد قانون المجتمع المدني

قيادي بـ"المحافظين" يُمْكِن تحركات خارجية ضد قانون المجتمع المدني

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قيادي بـ"المحافظين" يُمْكِن تحركات خارجية ضد قانون المجتمع المدني .

صحيفة الوسط - ذكر خالد الشافعي، أمين العاصمة بحزب المحافظين، إنه بعد تصديق الرئيس السيسي، على قانون الجمعيات الأهلية، من المهم أن يكون البرلمان على استعداد كامل لتجهيز كافة الردود والانتقادات التي قد ترد لهذا القانون والتي ستظهر لاحقًا، من أي طرف قد يتراجع القانون وتطلب إجراء تعديلات على بعض مواد القانون خاصة ما يتعلق بسلطات الجهات التنفيذية وصلاحياتها في التعامل مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

وأضاف الشافعي لـ"صحيفة الوسط"، أنه لابد أن ينوي البرلمان لإمكانية أي تحرك خارجي ضد هذا القانون خاصة في ظل وجود علاقات واتصالات بين جمعيات أهلية مصرية وأخرى خارج مصر، والتي يمكن أن تثير القلاقل وتساؤلات حول هذا القانون وحول دوره خلال الفترة المقبلة، وإمكانية أن يكون القانون عائق لعمل هذه المنظمات أو مقيدًا للحريات فيها أو لتداول أنشطتها في مصر. 

وأشار الشافعي، إلى أنه منذ نوفمبر السابق بعد بدء البرلمان حديث مشروع القانون وجهت العديد من المنظمات والنشطاء حزب ضد القانون معتبرين أنه يشكل خطورة وقيودًا شديدة على عمل المجتمع المدني، وهو ما ينذر بمزيد من التصعيد ضد القانون الجديد بعد اقراراه. 

برجاء اذا اعجبك خبر قيادي بـ"المحافظين" يُمْكِن تحركات خارجية ضد قانون المجتمع المدني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن