الثلاثاء.. افتتاح أكبر مصنع أمصال فى المنطقة ينتج 13 مليون أمبول شهريا
الثلاثاء.. افتتاح أكبر مصنع أمصال فى المنطقة ينتج 13 مليون أمبول شهريا

الثلاثاء.. افتتاح أكبر مصنع أمصال فى المنطقة ينتج 13 مليون أمبول شهريا

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الثلاثاء.. افتتاح أكبر مصنع أمصال فى المنطقة ينتج 13 مليون أمبول شهريا .

صحيفة الوسط - أكدت الدكتورة هبة والى، رئيس الشركة المصرية للأمصال، إحدى شركات القابضة للأمصال واللقاحات "فاكسيرا"، افتتاح أول مصنع لإنتاج أمصال ولقاحات بالشرق الأوسط بعد غد الثلاثاء، بطاقة إنتاجية بفائض 13 مليون أمبول شهريًا.

 

وقالت الدكتورة هبة والى فى تصريحاتٍ لـ"صحيفة الوسط"، إن المصنع هو الأول من نوعه فى المنطقة بأسرها، مؤكدة أنه كَلَّفَ الدولة ما يقرب من 51 مليون جنيه، وسيسد حاجة الدولة من الأمصال واللقاحات، ويوفر الاحتياجات الأساسية لـ2.5 مليون طفل سنويًا.

 

ويهدف المصنع إلى إنتاج أمصال منقذة للحياة، مثل الأمصال المضادة للدغات الثعابين، والعقارب، والحيات، والتيتانوس، والدفتيريا، ولسعات النحل، ومصل حصان طبيعى، ليحقق البعد الاستراتيجى فى توفير الأمصال للجهات السيادية، مع توفيرها للسوق المحلى، والتصدير للشرق الأوسط وافريقيا.

 

من جانبه؛ أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هذا المصنع جاء تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير الأمصال واللقاحات بالسوق المحلى، مع التوسع فى التصدير إلى السوق العربية والأفريقية.

 

وأشار "مجاهد"، فى تصريحاتٍ له، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توسعًا ونشاطًا كبيرًا فى افتتاح مجموعة من المصانع لشركة "اكديما" فى أفريقيا، مؤكّدًا أن "فاكسيرا" تستعد حاليًا لإنشاء مصنع للسرنجات ذاتية التدمير، وخلال الفترة المقبلة ستصل نسبة نواقص اللقاحات والأدوية إلى 0%.

برجاء اذا اعجبك خبر الثلاثاء.. افتتاح أكبر مصنع أمصال فى المنطقة ينتج 13 مليون أمبول شهريا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع