النائب محمد عبد الله يطالب برفع أسعار توريد الأرز إلى 6 آلاف جنيه
النائب محمد عبد الله يطالب برفع أسعار توريد الأرز إلى 6 آلاف جنيه

النائب محمد عبد الله يطالب برفع أسعار توريد الأرز إلى 6 آلاف جنيه

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر النائب محمد عبد الله يطالب برفع أسعار توريد الأرز إلى 6 آلاف جنيه .

صحيفة الوسط - تقدم النائب محمد عبد الله، بطلب إحاطة لوزيرى الرى والتموين، بخصوص رفع أسعار توريد الأرز، مشيراً إلى أن الفلاحين يعانون من الغرامات الواقعة عليهم وهو ما خلق صراع بينهم وبين الحكومة وسوف يتسبب في عزوفهم عن زراعة الأرز وتبوير الأراضى الزراعية.

وطالب عبد الله، فى تصريح خاص، إعادة النظر في غرامات الأرز وتخفيفها إلى 50%، حيث أنه بالرغم من تعهد وزير الرى بالنظر فى تخفيض الغرامات إلا ان الموضوع لم يأخذ حيز التنفيذ، وطالب بزيادة أسعار التوريد بما يتناسب مع الأسعار الجديدة والأوضاع القائمة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الأرز المصرى ذات جودة فائقة وهو ما يجعله رقم واحد فى تصديره ولكن لابد أن يتم سد حاجة السوق المحلى أولا قبل فتح باب التصدير، مطالباً بضرورة رفع سعر التوريد ليصل إلى 6 ألاف جنيه وذلك ليتناسب مع فرق الأسعار بعد تحرير سعر الصرف وزيادة أسعار الأسمدة ومستلزمات الزراعة، وزيادة أسعار الوقود.

 

برجاء اذا اعجبك خبر النائب محمد عبد الله يطالب برفع أسعار توريد الأرز إلى 6 آلاف جنيه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع