بريطانيا تدين الحادث الإرهابي بالكنيسة البطرسية

عبر السفير البريطاني  بالقاهرة جون كاسن، الأحد 11 ديسمبر، عن تضامنه مع المصريين بعد الإرهابي على الكنيسة البطرسية بالعباسية، والهجمات التي وقعت ضد الشرطة في الجيزة وكفر الشيخ.

وذكر السفير كاسن، تعليقا على هجوم الكنيسة البطرسية: «أشارك المصريين شعورهم بالحزن والامتعاض بعد الهجوم الإرهابي على الكنيسة البطرسية بالعباسية اليوم والهجمات ضد الشرطة في الجيزة وأيضا في كفر الشيخ».

وأضاف: «أقدم بخالص التعازي لعائلات الضحايا.. تدين لندن هذه المحاولات الشريرة لتدمير مستقبل مصر وتشتيت المصريين.. المملكة المتحدة ومصر تحاربان نفس العدو في الداخل والخارج، سنقف مع مصر لهزيمة الإرهاب وللدفاع عن حق المصريين في العيش معا بسلام».

منفذ حادث الكنيسة البطرسية

اسمه الرباعى محمود شفيق محمد مصطفى، مواليد 10 أكتوبر 1994، طالب، من مواليد قرية "عطيفة" التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم.

اختار الانتحارى يوم الأحد لتنفيذ عمليته الإرهابية لعلمه بوجود عدد كبير من رواد الكنيسة البطرسية لحضور قداس الذى يقام كل يوم أحد من الأسبوع.

اسمه الحركى "أبو دجانة الكنانى"، سبق ارتباطه بإحدى الأسر الإخوانية بمحل إقامته وتلقيه تدريبات على تأمين المسيرات للجماعة الإرهابية "الاخوان" باستخدام الأسلحة النارية وضبط وبحوزته سلاح إلى موضوع القضية رقم 2590/2014 إدارى قسم الفيوم، بتاريخ 14/3/2014 – وتم إخلاء سبيله بقرار من المحكمة فى 8/5/2014.

حيث تم ربطه بإحدى البؤر التكفيرية لا عداداه لاعتناق الأفكار التكفيرية المنبثقة من فكر الإخوانى سيد قطب وكان مطلوب ضبطه فى القضيتين رقمى 2428/2015 إدارى العجوزة 1317/2016 إدارى الواسطى " نشاط تنظيمى للعناصر التكفيرية.".

نجح الانتحارى فى الهروب من الملاحقات الأمنية وتنقل فى عدة مناطق خارج الفيوم، أبرزها سيناء للتدريب فى معسكرات الجماعات الإرهابية على العمليات التكتكية.

وقد اعترف الإرهابى رامى عبدالحميد عقب القبض عليع ، أن الإرهابى محمود محمد مصطفى منفذ حادث الكنيسة البطرسية بالعباسية هو عضو بتنظيم الدولة الإسلامية بسيناء "داعش"، وأنه تعرف عليه عن طريق المتهم "حسين عامر" الذى عرفه من خلال المتهم مهاب مصطفى قاسم، وأنه حضر إليه لاستضافته فى شقته بـ 18 شارع سالم حجازى

إقرأ أيضاً: ثورة غضب على مواقع التواصل لمقتل الطالب الإماراتي

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام