صور.. "مياه أسيوط" تجرى تجربة اصطفاف معدات لمواجهة الكوارث والأزمات
صور.. "مياه أسيوط" تجرى تجربة اصطفاف معدات لمواجهة الكوارث والأزمات

صور.. "مياه أسيوط" تجرى تجربة اصطفاف معدات لمواجهة الكوارث والأزمات

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صور.. "مياه أسيوط" تجرى تجربة اصطفاف معدات لمواجهة الكوارث والأزمات .

صحيفة الوسط - شهد المهندس محمد عبدالجليل، سكرتير عام محافظة أسيوط، اليوم الأحد، عملية اصطفاف معدات شفط مياه الأمطار وسيارات كسح المياه التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد، بمشاركة جهات المعنية من "الرى – الإنقاذ السريع – الوحدات المحلية"؛ للتأكد من جاهزيتها لمواجهة أى سيول أو أمطار أو طوارئ أو أزمات متوقعة محتملة والتى قد تطرأ تزامنا مع حلول فصل الشتاء.

وقال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس شركة مياه اسيوط، فى بيان اليوم، أنه تم رفع درجات الاستعداد بالشركة تحسبا لموسم الأمطار، وتم رفع كفاءة المعدات للتعامل مع السيول أو أى أحداث طوارئ وعمل صيانة وقائية للشبكات والمحطات على مستوى المحافظة استعداداً لحدوث أى أزمة طارئة وتشكيل لجنات لإدارة الأزمات بكل قطاع يعمل وفقا لخطط تم اعدادها مسبقا . 

وأكد صلاح على أنه تم عمل عدة سيناريوهات للتدريب على كيفية التعامل مع الأزمة وأوقات التحرك وأماكن التمركزات وكيفية التنسيق مع الجهات الأخرى وخاصة شركة الكهرباء والدفاع المدنى والوحدة المحلية للقرية.  

وأضاف أن الشركة تستعد لمواجهة أى طارئ أو أزمة من خلال ( سيارات مياه - سيارات كسح- معدات تطهير مختلفة - حفار على عجل - حفار على كاتينة بالتريلة - ورش صيانة متنقلة مجهزة بالمعدات والأدوات - ديزل متحرك- طلمبة متنقلة بالنزين) كما أن جميع مواقع الشركة المختلفة على مستوى محافظة أسيوط موقعة على خرائط الـــ GIS ومحدد موقعها والطرق الرئيسية والبديلة لأمكانية التعامل مع أى أزمة فى أى وقت مع تجارب لبدائل الحلول.

من جانبه أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على أهمية التدريب العملى لجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة على مواجهة الازمات والكوارث والتأكيد على جاهزية الاجهزة التنفيذية لمواجهة أية حوادث طبيعية أو إرهابية على أية منشآت حيوية بالمحافظة، مشيداً بمشروع التدريب العملى التعبوى المشترك صقر "19" والذى يتم تنفيذه بالمحافظة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبى والعسكرى والأجهزة التنفيذية والأمنية المختلفة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد، اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وترؤسه للاجتماع الخاص بالتدريب العملى المشترك صقر" 19 " لمجابهة الازمات والكوارث بمحافظة أسيوط بحضور اللواء أحمد عبد الغفار مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد واللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط والمهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط والدكتور عواد أحمد السكرتير العام المساعد والمقدم وليد الشحات المستشار العسكرى للمحافظة وبعض القيادات الامنية ووكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والاحياء.

 

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر صور.. "مياه أسيوط" تجرى تجربة اصطفاف معدات لمواجهة الكوارث والأزمات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع