إِحْتِجاز 4 متهمين بالانضمام لـ«تنظيم الدولة الأسلامية» خططوا لتفجير مؤسسات شرطية بسيارة مفخخة
إِحْتِجاز 4 متهمين بالانضمام لـ«تنظيم الدولة الأسلامية» خططوا لتفجير مؤسسات شرطية بسيارة مفخخة

إِحْتِجاز 4 متهمين بالانضمام لـ«تنظيم الدولة الأسلامية» خططوا لتفجير مؤسسات شرطية بسيارة مفخخة حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إِحْتِجاز 4 متهمين بالانضمام لـ«تنظيم الدولة الأسلامية» خططوا لتفجير مؤسسات شرطية بسيارة مفخخة .

صحيفة الوسط - أمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبس 4 متهمين بالانضمام إلى تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية الإرهابى، لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، حيث وجهت لهم النيابة تهما، منها الانضمام لتنظيم إرهابى وحيازة أسلحة ومفرقعات، والاشتراك فى مهاجمة مجموع من المؤسسات الشرطية والعسكرية فى منطقتى السويس والإسماعيلية والقاهرة.

وذكرت مصادر قضائية إن التحريات أثبتت أن تلك العناصر جاءت من سيناء قبل شهر لمهاجمة مجموع من أكمنة الشرطة ومؤسسات عسكرية، حيث تم ضبطهم وبحوزتهم كميات كبيرة من المواد المتفجرة وسيارة مفخخة كانت مجهزة لاستخدامها فى تفجير إحدى المؤسسات العسكرية، ولم يفصح المتهمون عن التكليف الذى تلقوه لتنفيذ عملياتهم.

وتبين من التحريات أن المتهمين صحيفة الوسط أن تورطوا فى مهاجمة مجموع من المؤسسات الشرطية والعسكرية فى محافظات الإسماعيلية والسويس والقاهرة، وأن أحدهم أصيب بطلق نارى فى إحدى العمليات ودخل مستشفى خاص بالسويس وخضع للعلاج فيه لأكثر من أسبوع وبعدها غادر المستشفى دون أن يخبر أحد بالواقعة.

واعترف أحد المتهمين فى التحقيقات بأنه وباقى المتهمين اعتنقوا أفكاراً تكفر الحاكم وتوجب محاربته وفى سبيل ذلك انضموا إلى تنظيم «تنظيم الدولة الأسلامية» فى سيناء، وحصلوا على دورات قتالية لمدة 10 أيام، تدربوا خلالها على استخدام الأسلحة وتركيب المتفجرات، كما حصلوا على دورة فكرية لدراسة أفكار التنظيم، والتى تتضمن مبدأ دفع العدو الصائل وتكفير التنظيمات الأخرى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

برجاء اذا اعجبك خبر إِحْتِجاز 4 متهمين بالانضمام لـ«تنظيم الدولة الأسلامية» خططوا لتفجير مؤسسات شرطية بسيارة مفخخة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم