بعد إِحْتِـفَاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي لـ«مطر».. «التعليم»يؤكد أن نُعد المبتكرين للتنافس عالميًا
بعد إِحْتِـفَاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي لـ«مطر».. «التعليم»يؤكد أن نُعد المبتكرين للتنافس عالميًا

بعد إِحْتِـفَاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي لـ«مطر».. «التعليم»يؤكد أن نُعد المبتكرين للتنافس عالميًا حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بعد إِحْتِـفَاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي لـ«مطر».. «التعليم»يؤكد أن نُعد المبتكرين للتنافس عالميًا .

صحيفة الوسط - أثبت أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على اهتمام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بطلاب مصر المبتكرين، وتنمية قدراتهم.

وأضاف، في تصريحات الأحد، أن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى كرم خلال منتدى الشباب العالمى بشرم الشيخ الطالب أحمد جمال مطر، عضو برنامج «ابن الهيثم» التابع للمراكز الاستكشافية، عن مشروع شفاء سرطان الجلد، الذي يعتمد على تقنية جديدة تتخلص من الخلايا المصابة فقط، وحصل به على المركز الأول في معرض الابتكار الدولي ومنحة طبية، من خلال البرنامج.

ومن جانبها، أوضحت عبير العراقي مدير عام المراكز الاستكشافية، أن المراكز تقوم بدور هام جدًا من حيث اكتشاف مواطن إبداع الطلاب وتنميتها بطريقة ممتعة، وكذلك تدريبهم على مواكبة العالم من حيث استخدام المنهجية العلمية بالتكنولوجيا الحديثة، ووضعهم على الطريق الصحيح، وإعدادهم للتنافس عالميًا.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي كرم من قبل الطلاب عبدالرحمن عمران مبتكر مصر الأول من محافظة أسوان ومشروعه عن كرسى متحرك بتكنولوجيا حديثة لذوى الاحتياجات الخاصة، وقد حصل على مركز أول عالم في سويسرا، وكذلك الطالبة جيسكا مجدى من محافظة المنيا، وكان مشروعها عن نظريتين جديدتين في الرياضيات، وقد حصلت على المركز الأول في معرض العلوم والهندسة الدولى، وأيضًا الطالب مؤمن عبدالرحمن من محافظة بني سويف ومشروعه عن روبوت ذكى، وقد حاز على المركز الثالث على مستوى العالم في مسابقة الروبوت في باريس.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

برجاء اذا اعجبك خبر بعد إِحْتِـفَاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي لـ«مطر».. «التعليم»يؤكد أن نُعد المبتكرين للتنافس عالميًا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم