وزير البترول الأسبق يلح برفع الدعم عن السلع وذهابها للمواطن المستحق
وزير البترول الأسبق يلح برفع الدعم عن السلع وذهابها للمواطن المستحق

وزير البترول الأسبق يلح برفع الدعم عن السلع وذهابها للمواطن المستحق حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير البترول الأسبق يلح برفع الدعم عن السلع وذهابها للمواطن المستحق .

صحيفة الوسط - ذكر وزير البترول الأسبق، أسامة كمال، إن «الدولة لديها موروث خطأ في منظومة الدعم لأنها تذهب للغني والفقير على حد سواء، مما يقيم إلى عدم تحقيق عدالة اجتماعية»، مؤكدًا أنه يجب زيـادة الدعم عن السلع، وذهاب الدعم للمواطن المستحق.

وأضاف «كمال»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» على قناة «Ten»، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، أن "20 في المائة من يذهب للطبقات الفقيرة فقط، و80 في المائة الباقيين يذهب للمواطن المتوسط والأغنياء»، مشيرًا إلى أنه يجب توجيه الدعم لمستحقيه فقط.

وأثبت أن «استهلاك الغاز يعُلُوّ في الشتاء بشكل ملحوظ، ووزارة البترول تبدأ في أخد احتياطاتها فيكون شهر نوفمبر وديسمبر ويناير من أصعب الشهور على الوزارة، بسبب زيادة استهلاك الغاز مثلًا في مزارع الفراخ من أجل تدفئة الدجاج»، مشيرًا إلى أن تصريحات المسؤولين الخاصة بالدعم «مجتزئة»، وأن المواطن يشعر دائمًا أن الحكومة «متربصة» به دائمًا.

وتابع: «لا يوجد مسؤول يريد أن يدعي عليه مواطن، أو يضر بأي مواطنين، وهو مواطن مصري مثل زي أي فرد في الدولة، ولا يسعى إلا تطبيق الإصلاحات التي تفيدنا».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

برجاء اذا اعجبك خبر وزير البترول الأسبق يلح برفع الدعم عن السلع وذهابها للمواطن المستحق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم