«قابيل»يؤكد أن تحقيق التنمية المستدامة للصعيد على رأس أولويات طريقة الحكومة
«قابيل»يؤكد أن تحقيق التنمية المستدامة للصعيد على رأس أولويات طريقة الحكومة

«قابيل»يؤكد أن تحقيق التنمية المستدامة للصعيد على رأس أولويات طريقة الحكومة حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «قابيل»يؤكد أن تحقيق التنمية المستدامة للصعيد على رأس أولويات طريقة الحكومة .

صحيفة الوسط - ذكر المهندس طارق قابيل، وزيرالتجارة والصناعة، إن تحقيق التنمية المستدامة للصعيد يأتى على رأس أولويات طريقة الحكومة، خاصة فى ظل تمتع محافظات الوجه القبلى بوفرة فى الموارد الطبيعية والكوادر البشرية المؤهلة لذلك، لافتاً إلى أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بتشجيع تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونشر ثقافة الشغل الحر بين الشباب لتوفير المزيد من فرص التشغيل.

وأضاف قابيل، خلال كلمته التى ألقاها نيابة عنه المهندس أحمد عبدالرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، فى منتدى «استثمر فى الأقصر» الذى عقد بمدينة الأقصر أمس، أن الوزارة شاركت مع وزارات التنمية المحلية والبيئة والتربية والتعليم فى تنفيذ مشروع توظيف الشباب (امكان) بهدف تحقيق الاستقرار الاجتماعى والاقتصادى، فضلاً عن تنويع الاقتصاد المحلى ومواجهة التحديات الاقتصادية التى يعانى منها صغار المستثمرين بمحافظات الصعيد، وكذا تعزيز فرص الشغل للشباب لتفادى ظواهر التطرّف والهجرة غير الشرعية فى الصعيد خاصةً فى محافظة الأقصر. وأثبت الدكتورمحمد بدر، محافظ الأقصر، تدشين أول صحيفة متخصص بالمجال الاستثمارى بالأقصر يقدم من خلاله كافة المعلومات حول الفرص الاستثمارية وخدمات الدعم المقدمة والمشاريع الناشئة والمتناهية الصغر والصغيرة وعرض خريطة بيئة ريادة الأعمال التى عملت كنموذج للمشروع بصدد تنفيذها فى محافظات أخرى فى الصعيد، حيث يتضمن الموقع ٥٦ فرصة استثمارية صناعية فى المحافظة.

ولفت إلى أن مشروع «امكان» يهدف إلى تنويع وسائل تنمية وتطوير النشاط الاقتصادى بالمحافظة وتعزيز فرص تشغيل الشباب، حيث سيعمل خلال الفترة المقبلة على دعم ٦ فرص استثمارية كبرى تتراوح استثماراتها ما بين ٢٠ و٩٠ مليون جنيه وتوفر ١٥٧ فرصة عمل مباشرة بالإضافة إلى ١٢٤ فرصة عمل موسمية، مشيرا إلى أن المشروع ساهم فى إِنْتِعاش ٢٢ شركة ناشئة وصغيرة ومتناهية الصغر بمتوسط استثمارات يتراوح ما بين ٣٠ ألف ومليون جنيه فى مجالات حكومة المخلفات والطاقة المتجددة والتصنيع الزراعى والغذائى والتى توفر ١٤٦ فرصة عمل مباشرة خلال العامين المقبلين. وسلم المحافظ عددا من شهادات التقدير لبعض من رواد الأعمال المتميزين تشجيعا لهم للاستمرار فى تطوير الأعمال والاستثمارات المختلفة وخلق المزيد من فرص الشغل، وكذلك تم تسليم 19 عقدا لمشروعات بالمنطقة الصناعية بالبغدادى لبدء تنفيذ المشروعات بها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

برجاء اذا اعجبك خبر «قابيل»يؤكد أن تحقيق التنمية المستدامة للصعيد على رأس أولويات طريقة الحكومة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم