سفير رومانيا بالقاهرة يؤكد استعداد بلاده لتقاسم خبرتها وتعزيز التعاون مع مصر
سفير رومانيا بالقاهرة يؤكد استعداد بلاده لتقاسم خبرتها وتعزيز التعاون مع مصر

سفير رومانيا بالقاهرة يؤكد استعداد بلاده لتقاسم خبرتها وتعزيز التعاون مع مصر

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سفير رومانيا بالقاهرة يؤكد استعداد بلاده لتقاسم خبرتها وتعزيز التعاون مع مصر .

صحيفة الوسط - أثبت ميهاى شتيفان ستوبارو سفير رومانيا بالقاهرة إدانة بلاده بأشد العبارات الأعمال العنيفة وغير المبررة والتزامها الكامل بمكافحة كافة أشكال الإرهاب الدولي والتطرف، مقدما تعازيه للشعب المصري وأسر ضحايا الهجوم الذي وقع يوم الجمعة السابق ضد مسجد الروضة ببئر العبد بمحافظة شمال سيناء، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها اليــوم الماضية في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة العيد القومي لسفارة رومانيا بحضور لفيف من كبار الشخصيات والسفراء والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين لدي مصر.

كما أثبت استعداد بلاده لتقاسم خبرتها مع مصر وتعزيز الترابط المشترك بين البلدين في كافة المجالات، مضيفا أن هذا العام شهد تطورات هامة حيث عقدت اللجنة العليا المصرية -الرومانية المشتركة ومنتديين للأعمال وأربع زيارات على المستوي الوزاري؛ فضلا عن اللقاء الهام بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروماني كلاوس يوهانيس على هامش اجتماعات الأمم المتحدة في سبتمبر السابق بنيويورك.

وذكر اننا نحتفل الأن بمرور 99 عاما على الاتحاد العظيم للرومانيين الذي يوافق الأول من ديسمبر حيث جسد الكفاح والطموحات نحو الحرية والوحدة الوطنية، مشيرا إلى أن بلاده بذلت جهودا كبيرة للقضاء على الانتقام والعقليات المتضاربة من خلال تعزيز الترابط المشترك والتسامح والاحترام والقيم التي نتمسك بها في السياسة الداخلية والخارجية.

وأفاد بأن رومانيا الأن تعد دولة مستقرة وقوية ولها علاقات اقتصادية وثقافية متنوعة في المنطقة والعالم بجانب اقتصاد ديناميكي يثبت واندماج الأقليات الوطنية في صحيفة الوسط السياسية والاقتصادية في البلاد؛ فضلا عن التناسق والمصداقية داخل الاتحاد الأوروبي والناتو والمشاركة النشطة في تعزيز المشروع الأوروبي.

برجاء اذا اعجبك خبر سفير رومانيا بالقاهرة يؤكد استعداد بلاده لتقاسم خبرتها وتعزيز التعاون مع مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد