وفد أسقف بورسعيد يصل دير الأنبا صموئيل بالمنيا بعد احتجاز 5 ساعات
وفد أسقف بورسعيد يصل دير الأنبا صموئيل بالمنيا بعد احتجاز 5 ساعات

وفد أسقف بورسعيد يصل دير الأنبا صموئيل بالمنيا بعد احتجاز 5 ساعات حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وفد أسقف بورسعيد يصل دير الأنبا صموئيل بالمنيا بعد احتجاز 5 ساعات .

صحيفة الوسط - بعد احتجاز دام 5 ساعات لظروف أمنية، استأنف وفد كنسي يضم 75 شخصية كنسية من محافظة بورسعيد، قادم من محافظة أسيوط، رحلته إلى دير الأنبا صموئيل بطريق مصر أسوان الصحراوي الغربي، أمام مدينة العدوة بالمنيا، وسط إجراءات أمنية مشددة، لتأمين سلامتهم ووصولهم إلى مقر الدير.

وذكر الراهب بولس الصموئيلي، أحد رهبان دير الأنبا صموئيل ومسؤول أمن الدير، إن صحيفة الوسط الذي يضم الأنبا تادرس، أسقف بورسعيد، وعددًا من الآباء الكهنة والخدام، استأنف رحلته إلى الدير، حيث وصل على دفعتين، مساء الأربعاء، ما دفع القوات الخاصة بالتأمين لاحتجازهم لظروف أمنية.

من ناحيته، ذكر مسؤول أمني– رفض نشر اسمه– إن الفرق الأمنية المكلفة بتأمين مدخل طريق الدير فوجئت دون سابق إخطار وتنسيق مع الكنيسة، بوصول فوجين: الأول يضم 50 شخصًا في الساعة الثالثة عصرا، والثاني يضم 25 شخصًا في الساعة الخامسة مساءً، وجميعهم من القيادات الكنسية بمحافظة بورسعيد، قادمين من محافظة أسيوط، وطلبوا السير إلى الدير بعمق 25 كم دون وجود أجهزة اتصالات أو رصف أو إضاءة، ونظرا للظروف الأمنية الراهنة تم منعهم، خوفا عليهم.

وأظهر أنه تم عودة الرحلة إلى الدير بعد الاستعانة بعربات مدرعة لتأمين صحيفة الوسط حتى مدخل الدير في الساعات الأولى من صحيفة الوسط.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

برجاء اذا اعجبك خبر وفد أسقف بورسعيد يصل دير الأنبا صموئيل بالمنيا بعد احتجاز 5 ساعات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم