قابيل: جاري التفاوض مع شركة صينية لإقامة مجمع للصناعات النسيجية
قابيل: جاري التفاوض مع شركة صينية لإقامة مجمع للصناعات النسيجية

قابيل: جاري التفاوض مع شركة صينية لإقامة مجمع للصناعات النسيجية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قابيل: جاري التفاوض مع شركة صينية لإقامة مجمع للصناعات النسيجية .

صحيفة الوسط - ذكر طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا فى تَسْوِيَة العديد من مشكلات المصانع المتعثرة حيث تم حصر الجهات التي تقدمت إلى مركز تحديث الصناعة للتعبير عن عثرتها وقد بلغ مجموع المتقدمين 871 شركة. 

و قام المركز بعمل زيارات ميدانية وإعداد دراسات فنية ومالية لهذه المصانع وتبين إمكانية التعامل مع 135 شركة فقط وتم بالفعل تَسْوِيَة مشكلات 66 مصنعًا وتبقى 69 مصنعًا يتم تَسْوِيَة مشكلاتهم من خلال صندوق لرأس مال المخاطر والذى يساهم فيه صندوق تحيا مصر وشركة أيادى وبنك الإستثمار القومى ومركز تحديث الصناعة ويصل إجمالي رأسمالها إلى 150 مليون جنيه.

وتابع وزير التجارة والصناعة خلال الجلسة العامة المنعقدة الأن بمجلس النواب، إن الوزارة قامت بوضع سياسات تجارية محفزة للصناعة الوطنية من خلال وضع نظام لتسجيل المصانع والعلامات التجارية كشرط لاستيراد بعض المنتجات ومنها الصناعات النسيجية وهو ما ساهم وبدرجة كبيرة في تحقيق هبوط ملحوظ في عجز الميزان التجاري لهذا القطاع حيث انخفض من 1.2 مليار دولار عام 2015 الي 768 مليون دولار في عام 2016 ثم الي 200 مليون دولار حتي نوفمبر 2017 ، كما اتجهت الوزارة لانشاء المدن النسيجية المتخصصة حيث تم أستعراض 2 مدينة نسيجية متخصصة بمدينة بدر باجمالي مساحات بلغت 2 مليون متر مربع.

وأضاف الوزير أن جاري التفاوض مع إحدي كبريات الشركات الصينية في مجال الصناعات النسيجية لاقامة مجمع للصناعات النسيجية بمدينة السادات بمساحة تجاوز 3 مليون متر مربع وتصل اجمالي استثماراتها نحو 2 مليار دولار ومن المخطط ان توفر 160 الف فرصة عمل ، كما تم أستعراض اراضي صناعية مجهزة لاقامة مشروعات في مجال الصناعات النسيجية خلال عام 2016/2017 كما سعت الوزارة الي جذب استثمارات جديدة في هذا القطاع حيث بلغ مجموع المصانع التي تم منحها تراخيص صناعية خلال عامى 2016/2017 حوالي 255 منشأة بإجمالي تكاليف استثمارية نحو 2.3 مليار جنيه وبعدد عمالة تجاوز 51 الف عامل.

برجاء اذا اعجبك خبر قابيل: جاري التفاوض مع شركة صينية لإقامة مجمع للصناعات النسيجية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد