برلماني ينتقد الأوضاع المتردية للشركات الحكومية المتعثرة
برلماني ينتقد الأوضاع المتردية للشركات الحكومية المتعثرة

برلماني ينتقد الأوضاع المتردية للشركات الحكومية المتعثرة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر برلماني ينتقد الأوضاع المتردية للشركات الحكومية المتعثرة .

صحيفة الوسط - انتقد النائب عبد المنعم العليمي، عضو مجلس النواب، الأوضاع المتردية للشركات الحكومية المتعثرة، خاصة شركة غزل المحلة وطنطا للكتان والنسيج والوبريات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان الأن الثلاثاء، برئاسة السيد الشريف وكيل المجلس، لمناقشة طلبات إحاطة متعلقة بمشكلات الصناعة بحضور وزير الصناعة طارق قابيل.

وذكر العليمي، إن هناك ثلاثة استجوابات تم نشرها بالصحافة مؤخرا، حول مشكلات تلك الشركات، لافتا إلى أن شركة غزل المحلة كان لها سمعة عالمية، وأقامت ١٦ مصنع، وكان إنتاجها يمثل ٢٥٪ من انتاج فى مصر فى النسيج حيث كانت تنتج ٥ مليون قطعة فى العام.

وأضاف أن شركة طنطا للكتان والتى تضم ١٠ مصانع، ويعمل بها آلف عامل وتصدر منتجاتها لاكثر من عشر دول، تم بيعها لمستثمر وصدر حكم وعادت مرة اخرى، إلا أن موقفها تجمد بسبب أن بعض الأصول مازال تابعة للمستثمر.

وأضاف أن شركة النسيج والوبريات، التي تضم ألف و٣٠٠ عامل، يجب سرعة التدخل لإنقاذها ، وطالب النائب باجراء تقدير شامل كامل لحالة تلك الشركات وأوضاعها وتنظيم حضور إلى تلك المصانع، لأنها أساس التنمية والاقتصاد المصرى.

برجاء اذا اعجبك خبر برلماني ينتقد الأوضاع المتردية للشركات الحكومية المتعثرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد