سفيرنا فى بغداد: مشاورات لاستقدام عمالة مصرية لإعادة إعمار بغداد
سفيرنا فى بغداد: مشاورات لاستقدام عمالة مصرية لإعادة إعمار بغداد

سفيرنا فى بغداد: مشاورات لاستقدام عمالة مصرية لإعادة إعمار بغداد

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سفيرنا فى بغداد: مشاورات لاستقدام عمالة مصرية لإعادة إعمار بغداد .

صحيفة الوسط - أثبت السفير علاء موسى، سفير مصر لدى بغداد، على أن المشاورات تجري الآن على قدم وساق من أجل استقدام العمالة المصرية للعمل فى مشروعات إعادة إعمار بغداد، لافتا أن وزارة القوى العاملة المصرية ووزارة الشغل العراقية تجريان هذه المحادثات.

وتابع مرسي في تصريحات خاصة لــ "صدى البلد" عبر الجوال من بغداد أن مصر ستشارك بقوة في مؤتمر إعادة إعمار بغداد والمقرر عقده في الكويت خلال الفترة من 12 إلى14 فبراير، خاصة وأن هناك ترحيب على أعلى مستويات القيادة في بغداد للاستعانة بالخبرات المصرية في التنمية.

وبدأ وفد مصري برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس السيسي للمشروعات القومية والاستراتيجية وبمشاركة شاب الأعمال محمد أبو العينين حضور للعاصمة العراقية بغداد. وضم صحيفة الوسط وزراء الصحة والاتصالات والقوى العاملة كما ضم عددا من رساء الشركات الحكومية والقطاع الخاص العاملة في مجالات البنية الأساسية والكهرباء والإسكان والبترول.

وتطرقت اللقاءات إلى أهمية خلق آليات عمل محددة لتبادل الخبرات ونقل التجربة المصرية فى مجالات الطاقة، الزراعة والصناعة للجانب العراقى.

كما حث محلب الجانب العراقى على تَسْوِيَة مشكلة المعاشات المستحقة للعاملين المصريين فى الحكومة العراقية والتى تقدر بمليون دولار.

كما تم الاتفاق خلال اللقاءات على تعزيز التبادل التجارى بين البلدين الشقيقين بما يعكس متانة وقوة العلاقات، من خلال توفير مميزات تفضيلية متبادلة، والنظر فى إقامة منطقة لوجستية مشتركة قائمة على الشراكة بين القطاع الخاص فى البلدين.

وشهدت اللقاءات عرض محلب والوفد المرافق له بمشاركة شاب الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، التجربة المصرية فى إعادة بناء الدولة فى أربع سنوات وكيف أن الإصرار والإرادة السياسية كانا سببا فى التغلب على كل التحديات وتحقيق معدلات إنجاز غير مسبوقة فى البناء وإقامة المشروعات.

برجاء اذا اعجبك خبر سفيرنا فى بغداد: مشاورات لاستقدام عمالة مصرية لإعادة إعمار بغداد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد