«الأمم المتحدة»يؤكد أن التجربة المصرية فريدة ويمكن تطبيقها في بغداد.. صور
«الأمم المتحدة»يؤكد أن التجربة المصرية فريدة ويمكن تطبيقها في بغداد.. صور

«الأمم المتحدة»يؤكد أن التجربة المصرية فريدة ويمكن تطبيقها في بغداد.. صور

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الأمم المتحدة»يؤكد أن التجربة المصرية فريدة ويمكن تطبيقها في بغداد.. صور .

صحيفة الوسط - التقى المهندس ابراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية مع ليز جراندي، الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة، ومنسقة الشؤون الإنسانية في بغداد، وذلك خلال زيارته الحالية إلى بغداد .

تناول اللقاء عرضا لأهم الإنجازات والمشروعات القومية الكبرى التى تقوم بها مصر كتجربة يمكن تطبيقها في بغداد، وقد تم عرض فيلما وثائقيا بعنوان "صناع الأمل" عن أهم الإنجازات التي شهدتها مصر، وتم التأكيد على استعداد مصر لنقل تجربة صناع الأمل للعراق لمواجهة الاٍرهاب بالتنمية.

كما استمع المهندس ابراهيم محلب، لعرض مقدم من المسئولة الأممية للاحتياجات العراقية في البنية التحتية وقطاعات الصحة والتعليم والمياه وغيرها، إضافة إلى الاحتياجات الانسانية لإعادة الاستقرار في المدن التي تضررت من الاٍرهاب.

كما أثبتت الأمم المتحدة أن التجربة المصرية الفريدة والتطور السريع التي تشهدها الدولة المصرية، سيكون له فائدة كبيرة للعراق، ونموذج يمكن الاحتذاء به.

يأتى هذا اللقاء ضمن الاجتماعات التي يجريها المهندس ابراهيم محلب خلال زيارته إلى بغداد، والتي تأتى بناء على تكليف من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لنقل مؤشر دعم للعراق الشقيق والتأكيد على وقوف مصر شعبا وحكومة مع شقيقه العراقي لتجاوز التحديات الراهنة، واستعداد مصر الكامل لنقل تجربتها الفريدة في تطوير البنية التحتية وتنفيذ مشروعات قومية عملاقة، وتحقيق التنمية المستدامة والجاري الشغل على تنفيذها على كافة المستويات فى إطار زمني قياسي.

برجاء اذا اعجبك خبر «الأمم المتحدة»يؤكد أن التجربة المصرية فريدة ويمكن تطبيقها في بغداد.. صور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد