نواب يقترحون فعالية رجال الأعمال في تشغيل المصانع المتوقفة
نواب يقترحون فعالية رجال الأعمال في تشغيل المصانع المتوقفة

نواب يقترحون فعالية رجال الأعمال في تشغيل المصانع المتوقفة حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نواب يقترحون فعالية رجال الأعمال في تشغيل المصانع المتوقفة .

صحيفة الوسط - تضاربت تصريحات نواب البرلمان حول أعداد المصانع المغلقة في البلاد، ولكنهم اتفقوا على التأثير السلبي لانهيار وتردي أحوال تلك المؤسسات والمصانع، ليقترح بعضهم عدة حلول منها فعالية رجال الأعمال في تشغيلها، وسط تشديدات من قلق ينتاب مستثمري الخليج من النظر إلى أحوال تلك المصانع.

وذكر النائب سعيد حساسين: «لدينا 4500 مصنع مغلق، وهناك مصانع كبرى منها المغلقة لأسباب تافهة»، مطالبا الحكومة بتقديم أظهر حالة بتلك المصانع وأحوالها حاليا والمعوقات أمامها،

وأضاف أن الوقت الأمثل لتشغيل المصانع هو الآن، بسبب الاحتياج الشديد إلى توفير الأموال وإعادة عجلة التصنيع، قائلا: «المستثمرون الخلايجة والإماراتيون حينما يسمعون تلك الأرقام ويرون أحوال المصانع ينتابهم القلق الشديد».

ووجه حساسين الشكر إلى الحكومة على تتويج المصانع الجديدة، ومساعدات البرلمان التشريعية لاستخراج الرخص في أسبوع فقط، وذكر إن ذلك مجهود مشكور ولكن ينقصه تشغيل المصانع القديمة.


بينما ذكرت النائبة مارجريت عازر: «المصانع المتعثرة في مصر مشكلة حقيقية، لدينا 822 مصنعا مغلقا، ولا حلول حقيقية لانتشال تلك المصانع من عثرتها، وهناك العديد من رجال الأعمال ناجحون في تخصصات صناعية مختلفة».

واقترحت النائبة فعالية الدولة رجال الأعمال، هم بالتفكير والإدارة والدولة بالمساحات والمصانع والمعدات، مشيرة إلى أن صناعات الخزف والسجاد والغزل والنسيج كانت واعدة، ولكنهم هم والعدم سواء حاليا.

 

برجاء اذا اعجبك خبر نواب يقترحون فعالية رجال الأعمال في تشغيل المصانع المتوقفة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري