نواب يستنكرون استيراد مصر مستلزمات «مستفزة» كطعام القطط والكلاب
نواب يستنكرون استيراد مصر مستلزمات «مستفزة» كطعام القطط والكلاب

نواب يستنكرون استيراد مصر مستلزمات «مستفزة» كطعام القطط والكلاب حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نواب يستنكرون استيراد مصر مستلزمات «مستفزة» كطعام القطط والكلاب .

صحيفة الوسط - استنكر مجموع من نواب البرلمان لجوء مصر إلى استيراد مستلزمات وصفوها بـ"المستفزة"، كطعام القطط والكلاب، مطالبين بتفعيل دور التصدير عن طريق إحياء عمل المصانع المتوقفة لتدور عجلة الإنتاج، موجهين انتقادات للحكومة بسبب غياب التنسيق بين وزاراتها، وعدم وضع المواطن كأولوية.

وذكر النائب اللواء سعد الجمال، الرئيس الشرفي لائتلاف الأغلبية البرلمانية "دعم مصر": «نستورد طعام الكلاب بالعملة الصعبة، هل نعجز عن تصنيع طعام القطط والكلاب حتى لا نلجأ إلى استيراده»، مضيفًا: «هناك غياب لقوة مصر في التصدير بسبب الانهيار الذي أصاب مصانع مصر سواء في الحديد والغزل والنسيج وأنه لن يتسنى لنا التصدير طالما أننا لا ننتج».

وتابع: «بسبب غياب التصدير وعدم نُشُور الأسواق أصبح الفلاح عاجزا عن سداد إيجار الأرض، أو تعويض ما أنفقه على الأسمدة والتقاوى ومستلزمات الزراعة»، مطالبا بسرعة التدخل الحكومي الجاد والفعال لحل هذه المشكلات».

فيما ذكر النائب عبد الحميد الدمرداش، إنه ينتهز فرصة وجود وزير الصناعة والتجارة طارق قابيل ليثني على مجهوده وسعيه لضبط منظومة الاستيراد العشوائي، وذكر إن هناك مسألة تشغله لتأثيرها على سمعة مصر، متعلقة بعدم متابعة الباحثين في مؤسسات الدولة للأبحاث العلمية المنشورة بدون أسانيد، وتحديدا حول أمور أثارت الجدل عن وجود فطريات وحشرات في مصر وأن ذلك تسبب في تَمَكُّث الفواكه والموالح، مطالبا بلجنة علمية تدرس كل الأبحاث العلمية والتدقيق فيها، لعدم تناثر معلومات مغلوطة عن مصر وزراعاتها.

برجاء اذا اعجبك خبر نواب يستنكرون استيراد مصر مستلزمات «مستفزة» كطعام القطط والكلاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري