"أورام أسوان" تنظم ندوة تثقيفية عن سرطان الثدي لعشرات المريضات
"أورام أسوان" تنظم ندوة تثقيفية عن سرطان الثدي لعشرات المريضات

"أورام أسوان" تنظم ندوة تثقيفية عن سرطان الثدي لعشرات المريضات

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "أورام أسوان" تنظم ندوة تثقيفية عن سرطان الثدي لعشرات المريضات .

صحيفة الوسط - أثبت الدكتور خالد كمال، أستاذ ورئيس قسم شفاء الأورام بطب المنوفية، أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي لدى السيدات تصل لما يزيد عن 13 في المائة وتعتبر نسبة عالية فكل 8 سيدات إحداهن مصابة بسرطان الثدي، ولذلك ننصح كل سيدة فوق40 سنة بالذهاب كل عام للكشف على الثدي حتى يكون العلاج أسرع وأيسر لها من الدخول في مراحل متأخرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر التوعوي التثقيفي حول "أورام الثدي" والذي نظمه معهد أورام أسوان برئاسة الدكتور علي صبحي أستاذ أمراض الدم، ومدير مركز أورام أسوان، وبحضور كلا من الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، والدكتور خالد كمال، استشاري الأورام، والدكتور أحمد مجدي، استشاري الأورام، وذلك بقاعة أحد الفنادق السياحية بكورنيش النيل بمشاركة العشرات من مريضات أورام الثدي اللاتي يتلقون العلاج بالمركز.

وأضاف كمال، أسعد وقت لأي طبيب حين يفصح بشفاء مرضاه، سرطان الثدي في السيدات عالية ولا نعلم السبب الرئيسي لمرض السرطان نفسه، ولكن توجد بعض النظريات منها القرابة من المرضى المصابين قبل ذلك بالسرطان، وعامة إن سرطان الثدي يأتي دائما للسيدات اللاتي فوق الـ40 سنة وغالبا الـ50  سنة ، كما أن السيدات السمينات أكثرهم عرضة لسرطان الثدي واللاتي يستخدمن الهرمونات غير المضبوطة بنصائح الطبيب المعالج، ونؤكد دائما أن شفاء سرطان الثدي فى المرحلة الأولى نسبة النجاح 100 في المائة وفي المرحلة الثانية يصل لـ95 في المائة، واكتشاف سرطان الثدي مبكرا يسْعَفَ في العلاج أما في حالة تأخر اكتشافه فإنه ينتشر بعد ذلك في الجسد وهو أمر خطير لصحة المريضة، فعلى الجميع في حال اكتشاف أي تغيير في الثدي الذهاب مبكرا للطبيب للكشف ومعرفة العلاج المناسب.

وذكر الدكتور أحمد مجدي استشاري الأورام، المهم إننا نعرف أن جسم الإنسان فيه خلايا سرطانية يومية والمناعة الطبيعية تطرد مثل هذه الخلايا التي لا تفيد الجسم، لكن مع وجود خلل في المناعة يقيم إلى السرطان، والسرطان أضخم من 100 نوع وعلينا التحليل لمعرفة النوع والعلاج المناسب والسرطان هو غير معدي تماما.














برجاء اذا اعجبك خبر "أورام أسوان" تنظم ندوة تثقيفية عن سرطان الثدي لعشرات المريضات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن