عضو "حقوق إنسان النواب"يؤكد أن القمة الثلاثية فرصة ذهبية لتوطيد العلاقات
عضو "حقوق إنسان النواب"يؤكد أن القمة الثلاثية فرصة ذهبية لتوطيد العلاقات

عضو "حقوق إنسان النواب"يؤكد أن القمة الثلاثية فرصة ذهبية لتوطيد العلاقات

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عضو "حقوق إنسان النواب"يؤكد أن القمة الثلاثية فرصة ذهبية لتوطيد العلاقات .

صحيفة الوسط - ذكر النائب سعيد شبايك، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن القمة الثلاثية بين مصر والسودان وأثيوبيا، فرصة ذهبية لتوطيد العلاقات بين البلدان الثلاثة، مشيرًا إلى أنها كانت ناجحة من كل الاتجاهات بدليل الصدى الجيد الذي تركته.

وتابع "شبايك"، في بيان صحفي صادر الأن، أن نجاح هذه القمة يرجع إلى المجهودات الدبلوماسية المصرية والتي تتحرك بقوة على كافة الأصعدة لحل الأزمات والمشاكل، خاصة مشكلة سد النهضة، التي سيتم حلها وديًا بين البلدين دون التعدي على حقوق أي من الشعوب، مضيفًا "يجب ألا نجعل مشكلة سد النهضة تؤثر على العلاقات الطيبة بين البلدين، ويجب النظر إلى المصالح المشتركة بينهم".

وطالب عضو لجنة حقوق الإنسان، الإعلام بتهدئة الأوضاع ونشر الأخبار بعد التأكد من صحتها حتى لا تزيد من حدة الأزمة والصراع بخصوص سد النهضة، مؤكدًا مسئولية وسائل الإعلام المختلفة على تفاقم مشكلة سد النهضة.

وأشاد "شبايك"، بقرار انتخاب مصر بالإجماع لرئاسة الاتحاد الإفريقي في دورته القادمة الحادية والثلاثين لعام 2019، مشيرًا إلى أن القرار يؤكد نجاح القيادة السياسية علي إعادة مكانة مصر الريادية في القارة السمراء، كما يكلل دورها الريادي في المنطقة.

وأشار "شبايك"، أن المفوضية الإفريقية تشمل الرئاسة الإفريقية السابقة والحالية والمقبلة، ما يدل على استعادة مصر لمكانتها في الشرق الأوسط وخاصة في قارة أفريقيا.

برجاء اذا اعجبك خبر عضو "حقوق إنسان النواب"يؤكد أن القمة الثلاثية فرصة ذهبية لتوطيد العلاقات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن