أبو العينين لـ أياد علاوي: مصر ساندت بغداد في الانتصار على الإرهاب
أبو العينين لـ أياد علاوي: مصر ساندت بغداد في الانتصار على الإرهاب

أبو العينين لـ أياد علاوي: مصر ساندت بغداد في الانتصار على الإرهاب

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أبو العينين لـ أياد علاوي: مصر ساندت بغداد في الانتصار على الإرهاب .

صحيفة الوسط - بحث صحيفة الوسط المصري رفيع المستوي، والذي يترأسه المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وعدد من الوزراء ورجل الأعمال محمد أبوالعينين الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي ورئيس مجلس حكومة شركة كليوباترا، والمهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب خلال زيارتهم للعراق ولقائهم أياد علاوي نائب رئيس بغداد، سبل الترابط المشترك المشترك وكيفية دعم علاقات الترابط المشترك بين مصر والعراق.

جاء ذلك وسط حرص البلدين على بناء شراكة استراتيجية بينهما تعمل لصالح البلدين، وتحقق المزيد من التنسيق والتشاور بين قيادتي البلدين للمساهمة في إيجاد حلول للنزاعات والأزمات الحالية في المنطقة.

ومن المقرر، أن يسهم صحيفة الوسط المصري في بعض تجمعات حفل تجمعي تتويج بغداد عاصمة للإعلام العربي، وبحث المساهمة في توسيع أطر الترابط المشترك المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بالإضافة إلى المساهمة المصرية في مشروعات إعادة الإعمار والبناء في بغداد بمختلف القطاعات.

وخلال اللقاء، الذي جمع بين صحيفة الوسط المصري وأياد علاوي نائب الرئيس العراقي، هنأ شاب الأعمال محمد أبوالعينين الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي بغداد حكومة وشعبا بالانتصار على الإرهاب الأسود، ودحر تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية الإرهابي، وتحرير الأراضي العراقية كاملة من الإرهاب الأسود الذي ينخر في جدران الدول العربية .

وأثبت "أبوالعينين"، أن الانتصار على الإرهاب في بغداد هو نصر كبير لكل شعوب المنطقة، لافتا إلى أن بغداد قاتل الإرهاب نيابة عن المنطقة والعالم نظرًا لوجود مركز الخلافة المزعومة في سوريا والعراق التي سعي تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية لتأسيسها، مشيرًا إلى أن بغداد استطاع الحفاظ على وحدة أرضه وشعبه أمام المؤامرات العديدة التي سعت لتقسم الأرض وتمزيق وحدة الشعب العراقي الواحد، فخرج العراقيون أضخم تمسكاً بوحدتهم ومصيرهم المشترك .

وتابع "أبوالعنين": "نثق بأن انتصار بغداد العسكري والسياسي والفكري على الإرهاب ومخططات التقسم يسهم فى صحوة سياسية ومجتمعية وعسكرية تؤدي إلى ولادة عراق جديدة وإعادة بناء الدولة مرة أخرى ليستعيد مكانته كصانع حضارة، فرغم حجم الدمار الذي سببه الإرهاب وضخامة احتياجات إعادة الإعمار فإن بغداد سيتغلب علي كل ذلك وبسرعة، وأن الأن هناك أضخم من نصف العراقيين الذين هجروا من مدنهم وبيوتهم عادوا إلى مساكنهم رغم ما بها من تدمير".

وأضاف "أبوالعنين"، أن مصر كما ساندت بغداد في حربها على الإرهاب فإنها حريصة كل الحرص على مساندة بغداد في جهوده لإعادة الإعمار وستكون الشركات المصرية موجودة بقوة فى السوق العراقي، بكافة الأشكال بما يتناسب مع أهمية بغداد لمصر وأهمية مصر للعراق، والوحدة التاريخية بين الشعبين، فالشعب العراقي الأقرب لقلوب كل المصريين، والشركات المصرية لها تاريخ وخبرة طويلة فى التعامل مع نظيرتها في بغداد.

واستكمل "أبوالعينين": "نثق في نجاح مؤتمر إعادة إعمار بغداد والذي سيعقد في الكويت من 12 إلى 14 فبراير القادم، حيث يبَـانَ فيه القطاع الخاص والمجتمع المدني والمجتمع الدولي احتشاده لمساندة بغداد"، معبرًا عن أمله أن يكون المؤتمر بداية مشروع مارشال حـديث لإعادة إعمار بغداد بكافة مدنه لاسيما وأن تكلفة الإعمار باهظة تصل إلى 100 مليار دولار، مؤكدًا أن الجميع يدرك أهمية وحاجة بغداد إلى تثبيت الاستقرار وإعادة البناء ومساعدة الملايين من الناس الذين عانوا كثيرا خلال السنوات الأربع الماضية.

وأشار الرئيس الشرفي للبرلمان الأورموتوسطي، أن بغداد بموارده البشرية والاقتصادية الهائلة يقدم فرص استثمارية للقطاع الخاص ليحقق أرباحا، وكذلك ليكسب الشعب العراقي فى كافة القطاعات بدءًامن إعادة بناء المساكن المهدمة والبنية التحتية من طرق وكهرباء وكباري ومدارس ومرافق مياه وصرف ومنشآت صحية وإقامة مصانع ومشروعات استثمارية جديدة في بغداد، مشيدًا بجهود الحكومة العراقية التي تخدم جميع أبناء الشعب العراقي دون تمييز .

برجاء اذا اعجبك خبر أبو العينين لـ أياد علاوي: مصر ساندت بغداد في الانتصار على الإرهاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن