رئيس «المصري للتشييد والبناء»يؤكد أن مصر ستشارك بـ«نصيب الأسد» في إعمار بغداد
رئيس «المصري للتشييد والبناء»يؤكد أن مصر ستشارك بـ«نصيب الأسد» في إعمار بغداد

رئيس «المصري للتشييد والبناء»يؤكد أن مصر ستشارك بـ«نصيب الأسد» في إعمار بغداد

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس «المصري للتشييد والبناء»يؤكد أن مصر ستشارك بـ«نصيب الأسد» في إعمار بغداد .

صحيفة الوسط - ذكر المهندس حسن عبدالعزيز، رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن المسئولين العراقيين أشادوا بالتجربة المصرية وبما حققته مصر بالفعل خلال الفترة الماضية على كل الأصعدة، مؤكدين في رغبتهم في الاستفادة الكاملة من التجربة المصرية وتطبيقها على عملية إعادة إعمار بغداد.

وأضاف «عبدالعزيز» في تصريح لـ«صدى البلد» أن مصر ستشارك بـ«نصيب الأسد» في عملية إعادة إعمار بغداد، بعدما أبدى المسئولون العراقيون ترحيبهم بالمشاركة المصرية، وضرورة نقل الجربة المصرية الرائدة إلى بلادهم، خصوصًا أن هذه التجربة منحت العالم خصوصا الدول المجاورة ثقة في الشركات المصرية من حيث الالتزام وسرعة التنفيذ والجودة أيضا.

وأشار أن هناك العديد من الدول المصرية الكبرى التي بدأت بالفعل التجهيز للبدء في مشروعات تنمية بغداد وإعادة إعماره على رأسها المقاولون العرب وبتروجيت وأوراسكوم، فضلا عن توقيع تعـاقدات شفهية مع مستثمرين مصريين للاستثمار في بغداد سواء في المجال التجاري او الصناعي؛ إذ من المقرر إنشاء مصنع للسيراميك وآخر للأدوية باستثمار مصري على أراضي بغداد، وغيرها من المشروعات العملاقة التي ستسهم في إحداث نهضة تنموية في بغداد، وتوفير فرص عمل لأبنائه.

وكان المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، الذي يقوم بزيارة حالية إلى بغداد على رأس وفد رفيع المستوى، أثبت خلال لقائه فؤاد معصوم، رئيس الجمهورية العراقي، أن مصر يمكن أن تنقل التجربة المصرية خلال الـ4 سنوات الماضية إلى بغداد لمساندتها فى تجاوز التحديات الحالية إيمانا من القيادة المصرية بضرورة دعم الأشقاء فى إعادة إعمار بغداد الشقيق، وذلك فى العديد من المجالات التي حققت فيها مصر نجاحات كبيرة مثل البنية الأساسية والمطارات والموانئ والمدن الصناعية.

كما عقد المهندس إبراهيم محلب العديد من اللقاءات الثنائية والتشاورية مع مجموع من الوزراء العراقيين ورؤساء الجهات المعنية بعملية إعادة إعمار بغداد عرض عليهم الإمكانيات التي تؤهل مصر للمشاركة في إعمار بغداد، وفي المقابل أشاد المسئولون العراقيون بما حققته مصر بالفعل خلال الفترة الماضية، وأكدوا ضرورة الاستفادة من التجربة.

وتطرقت اللقاءات إلى أهمية خلق آليات عمل محددة لتبادل الخبرات ونقل التجربة المصرية فى مجالات الطاقة، الزراعة والصناعة للجانب العراقى.

كما تم الاتفاق خلال اللقاءات على تعزيز التبادل التجارى بين البلدين الشقيقين بما يعكس متانة وقوة العلاقات، من خلال توفير مميزات تفضيلية متبادلة، والنظر فى إقامة منطقة لوجستية مشتركة قائمة على الشراكة بين القطاع الخاص فى البلدين.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس «المصري للتشييد والبناء»يؤكد أن مصر ستشارك بـ«نصيب الأسد» في إعمار بغداد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد