رُجُوع بطريرك الروم الأرثوذكس بعد حضور رعوية لجنوب أفريقيا
رُجُوع بطريرك الروم الأرثوذكس بعد حضور رعوية لجنوب أفريقيا

رُجُوع بطريرك الروم الأرثوذكس بعد حضور رعوية لجنوب أفريقيا

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رُجُوع بطريرك الروم الأرثوذكس بعد حضور رعوية لجنوب أفريقيا .

صحيفة الوسط - عاد إلى مصر الأن الثلاثاء البابا "ثيودروس الثانى" بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس قادما من جوهانسبرج بعد حضور رعوية لجنوب أفريقيا استغرقت 11 يوما ترأس خلالها بعض الصلوات.

كان فى استقبال البطريرك بصالة كبار الزوار بمطار مصر مجموع من القساوسة وأعلن المطران "نيقولا انطونيو "وكيل بطريركية الإسكندرية للروم الأرثوذكس، والمتحدث الرسمى باسم البطريركية : " إن البابا ثيودوروس الثانى بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس ترأس صلاة القداس الألهى الأسبوع الماضى مقر كاتدرائية القديس جورج وهي واحدة من أقدم الكنائس الأرثوذكسية جنوب أفريقيا التى تأسست عام 1900 من قبل الجماعة اليونانية حيث يخبر عمرها 118 سنة وأن الزيارة الرعوية تأتى بمناسبة مرور 50 عاما من الحضور الأرثوذكسى فى رأس الرجاء الصالح ورسامة أول متروبوليتان بافلوس برنابا وأنه شارك فى صلاة القداس الإلهي المتروبوليتان سرجيوس مطران إبراشية رأس الرجاء الصالح، وكهنة وشمامسة من الإبراشبة المقدسة.

وذكر: إن القنصلية اليونانية فى كيب تاون (Cape Town) والقنصل دوماس ماتسوكاس أقامت حفل استقبال تكريما للبابا ثيودروس الثاني وقدم قنصل أثينا طبق من الخشب مطعم بالصدف عليه شعار البطريركية مصنوع في خان الخليل بالقاهرة والتقى البابا خلال زيارته مع مجموع من كبار المسئولين والشخصيات من بينهم رئيس جنوب أفريقيا السابق وحائز على جائزة نوبل "فو دي كليرك "وزوجته حيث ناقشا قضايا مختلفة، بما فى ذلك الوضع السياسى فى الشرق الأوسط ومصر، فضلا عن الوضع فى أثينا.

برجاء اذا اعجبك خبر رُجُوع بطريرك الروم الأرثوذكس بعد حضور رعوية لجنوب أفريقيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد