طارق قابيل: إصدار 300 ألف ترخيص للمصانع خلال فترة قصيرة
طارق قابيل: إصدار 300 ألف ترخيص للمصانع خلال فترة قصيرة

طارق قابيل: إصدار 300 ألف ترخيص للمصانع خلال فترة قصيرة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طارق قابيل: إصدار 300 ألف ترخيص للمصانع خلال فترة قصيرة .

صحيفة الوسط - أثبت وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، أن الحكومة تعمل على مواجهة السلع الاستفزازية بدعم المنتج المحلي بدلا من الاستيراد من الخارج، مشيرا إلى أن الحرص على جودة المنتج القادم من الخارج أمر إيجابي حتى لا تدخل السلع بدون أى ضوابط، وهو الأمر الذى ساعد على النزول بميزان العجز التجارى لـ 20 مليار دولار، قائلا: "نعمل على تنمية الصناعة المحلية".

جاء ذلك فى جلسة البرلمان الأن، الثلاثاء، للرد على طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء.

 وأضاف الوزير أن وزارة الصناعة لا تملك أى مصنع، ولكنها تدير وتنظم المصانع، وتدعم الصناعة فى مصر على المستوى التشريعي، بالتعاون مع البرلمان، وهو ما ظهر العام السابق بتوحيد ولاية الأراضى الصناعية، خاصة فى ظل وجود أراضٍ كثيرة تحت ولاية جهات مختلفة مثل هيئة التنمية الصناعية، وهيئة الاستثمار والمحافظات، لافتا إلى أن توحيد جهة الولاية يسهل الأمر على المستثمر.

وواصل حديثه قائلا: "قانون هيئة التنمية الصناعية سيعمل على جعلها هيئة اقتصادية لا تعتمد على الدولة"، مشيرا إلى أنه: "من شأنه أن نقوم بإنشاء مصانع صغيرة، بالإضافة إلى قانون التراخيص، والذى من خلاله تم عمل 300 ألف ترخيص منذ الشغل بالقانون، بالمقارنة أننا كنا نصدر من 500 لـ 600 خلال الفترات الماضية".

وأثبت الوزير أنهم يعملون على دعم الصناعة أيضا فى أستعراض الأراضى الصناعية، حيث تم خلال العامين الماضيين أستعراض 28 مليونا ونصف المليون متر مربع ، وهذا لم يحدث من قبل، حيث كان يتم أستعراض قرابة من تسعة لعشرة ملايين متر مربع للاستثمار الصناعى، لافتا إلى أن ذلك يعد طفرة كبيرة، بالإضافة إلى المجمعات الصناعية المتخصصة، مثل الروبيكى مدينة نسيج فى بدر وفى مدينة المحلة قائلا: "نعمل على دعم الصناعات الصغير مع عمل صناعات كبرى".

برجاء اذا اعجبك خبر طارق قابيل: إصدار 300 ألف ترخيص للمصانع خلال فترة قصيرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد