«بيئة البرلمان» تعلن موافقتها على مشروع قانون «تنظيم المحميات الطبيعية»
«بيئة البرلمان» تعلن موافقتها على مشروع قانون «تنظيم المحميات الطبيعية»

«بيئة البرلمان» تعلن موافقتها على مشروع قانون «تنظيم المحميات الطبيعية»

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «بيئة البرلمان» تعلن موافقتها على مشروع قانون «تنظيم المحميات الطبيعية» .

صحيفة الوسط - وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدى على مشروع قانون بخصوص تنظيم المحميات الطبيعية.

وحسمت اللجنة خلال الاجتماع المواد الخلافية فى مشروع القانون اهمها المادة "11" التى تتعلق بموارد الهيئة والتى نصت على ان موارد الهيئة تتكون مما يخصص لها من اعتمادات مالية فى الموازنة العامة للدولة والهبات والاعانات والوصايا والمنح والقروض التى تقرر للهيئة بالاضافة الى ما يعادل 50 في المائة من رسوم حضور المحميات الطبيعية، ومقابل اصدار التراخيص ومنح التصاريح والموافقات اللازمة الانشطة على ان يودع الباقى لصالح صندوق حماية البيئة.

كما تضمنت موارد الهيئة أيضا عائد المشروعات الاقتصادية والتدريبية وحصيلة استثمارات وانشطة الهيئة ومقابل الاعمال او الخدمات التى تؤديها للغير وما يعادل 50 في المائة من خُلاصَة الغرامات التى يحكم بها والتعويضات التى يتفق بها او يحكم بها عن الاضرار التى تصيب المحميات الطبيعية.

كما حسمت اللجنة المادة الرابعة من مشروع القانون ووافقت عليها وتنص على ان تضع الهيئة المحميات، وأسس وقواعد حضور المحميات الطبيعية وتحديد مقابل اصدار التراخيص ومنح التصاريح والموافقات اللازمة لممرسة الانشطة فى المحميات مع الالتزام بكافة القوانين والقرارات المنظمة لدخول المناطق الممنوعة والمحظورة.

وتضمنت المواد الخلافية التى تم حسمها ايضا خلال الاجتماع المادة "15" التى تنص على ان الوزير المختص يصدر قرارا بندب او اعارة من يلزم من المختصين للعمل بالهيئة لحين اصدار واعتماد اللوائح كما تنقل الى الهيئة كافة الاصول الثابتة والمنقولة المنشاة بالمحميات الطبيعية من العقارات والمنقولات والسيارات والمعدات وغيرها المخصصة للادارة المركزية للمحميات الطبيعية.

واستحدثت اللجنة مادتين تنص الاولى على ان يتولى المحافظ الذى تقع فى نطاق محافظته محمية طبيعية بالتنسيق مع الهيئة اتخاذ كافة الاجرءات والترتيبات اللازمة لحراسة منطقة المحمية الطبيعية.

وتنص المادة الاخرى على ان للوزير المختص وبعد موافقة مجلس الوزراء وضع نظام او اكثر لاثابة العاملين بالهيئة فى ضوء معدلات ادائهم وحجم ومستوى انجازهم فى الشغل وذلك دون التقيد بأى نظام اخر.

برجاء اذا اعجبك خبر «بيئة البرلمان» تعلن موافقتها على مشروع قانون «تنظيم المحميات الطبيعية» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد