ممثل الأوقاف للنواب: على أجهزة الدولة وقف انتهاك رموزه الدينية
ممثل الأوقاف للنواب: على أجهزة الدولة وقف انتهاك رموزه الدينية

ممثل الأوقاف للنواب: على أجهزة الدولة وقف انتهاك رموزه الدينية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ممثل الأوقاف للنواب: على أجهزة الدولة وقف انتهاك رموزه الدينية .

صحيفة الوسط - ذكر جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إنه يمكن انتقاد قرارات وزير لأنه وزير ولكنه لا يمكن أن تنتقد الشيخ الشعراوى لأنها تعتبر الطامة الكبرى.

وأضاف "طايع" خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، أن الأزهر الشريف هو القبلة وأن الناس تحسدنا عليه، ولابد من وقفة من البرلمان وأجهزة الدولة لوقف انتهاك رموزه الدينية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة، لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين الدكتور عمر حمروش، وأحمد عبداللطيف الطحاوي، بخصوص إهانة الرموز الدينية والتاريخية والوطنية في وسائل الإعلام المرئية والمقروءة.

ويحضر الاجتماع الدكتور محمود علم الدين أستاذ الصحافة عضو الهيئة الوطنية للصحافة، والدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، الدكتور عبدالمنعم فؤاد عميد كلية علوم الدين، وجابر طايع وكيل وزارة الأوقاف، والسيد عبدالباري وكيل الدعوة بوزارة الأوقاف.

وانتقد جابر طايع، برنامج يستضيف شخص من أكبر اليسار وآخر من أكبر اليمين، وهتبقي مع ميزو ولا مع التانى اللي داهن الدين، إزاي برامج بتجيب ميزو وواحد داهن الدين هى عايزه تكشف النقاب عن الرسالة ايه؟ هتبقي مع ميزو ولا مع الراجل التانى لا يا جماعة ده غلط ده دين ده وطن.

وذكر "طايع" إنه عندما يسافر إلى الخارج فإن العالم يقدرنا بينما نحن لا نكرم أنفسنا، وبدوره ذكر الدكتور أسامة العبد: الكل متفق على إِحْتِـفَاء أنفسنا وعدم إهانة أي أحد.

وذكر أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه يتم محاربة الدين ومصر بتسفيه الرموز وقد كانت البداية بمسرحية مدرسة المشاغبين.

وأضاف سليم: الآن يتم وضع شركة من المعايير الملزمة بعد انتهاء الشغل التليفزيوني على أن يتم تسليمه للرقابة قبل العرض، علي أن يسدد مبلغ ربع مليون جنيه على اللفظ المسيء ولقد لاحظنا الآن وجود الصافرة التي تشوش على اللفظ المسيء، وسوف نجتمع يوم الأحد مع رؤساء القنوات لإلزامها بالمحاسبة قبل بداية الموسم السنوي لرمضان.

وتوقع الدكتور أسامة العبد، رُجُوع القيم والمبادئ المثلى بتسديد الرقابة.

برجاء اذا اعجبك خبر ممثل الأوقاف للنواب: على أجهزة الدولة وقف انتهاك رموزه الدينية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد