التعليم تكشف النقاب عن ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة
التعليم تكشف النقاب عن ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة

التعليم تكشف النقاب عن ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر التعليم تكشف النقاب عن ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة الخاصة بالعام الدراسي 2017 /2018.

وحددت الوزارة فئات الطلاب المسموح لهم بدخول الامتحانات، وهم: الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوى فى العام الدراسى 2017 /2018، والمنقولون من الثانى الثانوى بشعبتيه العلمية والأدبية بالمدارس الثانوية العامة الرسمية.

وشددت الوزارة، على أنه يشترط زِيارَة الطالب نسبة 85 في المائة على الأقل من مجموع أيام الدراسة حتى يتم معاملته كطالب منتظم.

وأوضحت الوزارة أنه على الطلاب الراسبين عام 2017، التقدم باستمارة جديدة لأداء الامتحان فيما رسبوا فيه أو تغيبوا عنه من مواد، وذلك لعام دراسي واحد كطالب منتظم.

وأشارت الوزارة، إلى أنه بالنسبة للطلاب الدارسين بنظام المنازل، فعليهم أن يتقدموا باستمارة إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة لبحث حالتهم عن الأعوام التى تقدموا فيها للامتحانات، مشيرةً إلى أن الطلاب الذين قاموا بتحرير استمارة تقدم لامتحان الثانوية العامة وتغيبوا عن سُلُوك الامتحان فى جميع المواد بدون عذر مقبول لا يحتسب هذا العام ضمن مجموع مرات التقدم المسموح بها قانونا ولكن يحتسب ضمن الأعوام المقرر فيها تقدم الطالب من داخل المدرسة مرتين كطالب منتظم.

وأثبتت الوزارة أن مجموع مرات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 4 مرات طبقا للقانون رقم 20 لسنة 2012، حيث يحق للطلاب المنتظمين التقدم مرتين للإمتحان من خارج المدرسة ، ومرتين من خارج المدرسة "منازل" ، مشيرة إلى أنه فى حالة إعفاء الطالب من الانتظام فى الدراسة " إسقاط قيده" لا يحتسب هذا العام ضمن سنوات التقدم المسموح بها قانونًا ، وكذلك لا يحتسب هذا العام كعام للطالب بالمدرسة ويعامل معاملة الطالب المنتظم طالما لديه عذر وظل قائما.

برجاء اذا اعجبك خبر التعليم تكشف النقاب عن ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد