مساعد وزير الخارجية الأسبق: أتمنى بدء المفاوضات لإعادة العلاقات كاملة مع طهران
مساعد وزير الخارجية الأسبق: أتمنى بدء المفاوضات لإعادة العلاقات كاملة مع طهران

مساعد وزير الخارجية الأسبق: أتمنى بدء المفاوضات لإعادة العلاقات كاملة مع طهران حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مساعد وزير الخارجية الأسبق: أتمنى بدء المفاوضات لإعادة العلاقات كاملة مع طهران .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر السفير هاني شاش، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن «إيران ليست صوتًا واحدًا، فهناك إيرانيون يرون أن مصر دولة محورية في المنطقة ويُقدر ثقلها الحضاري، ويقولون بضرورة التطبيع مع مصر، وبينهم الرئيس روحاني».

أضاف شاش، خلال حواره ببرنامج «الطريق إلى الاتحادية»، عبر فضائية «أون لايف»، مساء الثلاثاء، أنه «هناك تيار متشدد وهو الغالب في إيران يمنع حدوث أي تقارب أو إيجاد أي أرضية مشتركة بين طهران وأي دولة عربية، ويقوده المرشد العام والحرس الثوري».

تابع أن «إيران تقوم بدور تخريبي في المنطقة، وعلينا احتواء ذلك، وتشجيع التيار المعتدل الذي يسعى لإقامة علاقات طبيعية»، مؤكدًا أن «هناك مخطط جهنمي لإيقاع الفتنة بين السنة والشيعة في المنطقة، ويقوده تل أبيب التي تسعى لسكب الزيت على النار بين التيارين».

أشار أن «إيران دولة إقليمية لها ثقلها وتأثيرها في محيطها، والسيسي جعل القرار السياسي المصري مستقلًا بنسبة 100 في المائة، وأعترف أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تؤثر على القرار المصري تجاه إيران في عهد الرئيس مبارك، وأنا مع الاستجابة لأي تقارب مع الجانب المعتدل في إيران، وأتمنى بدء مفاوضات لإعادة العلاقات كاملة مع إيران».

أثبت أن «الخارجية المصرية الحالية لها توجه عاقل وهادئ للغاية ولا يستجيب لأي استفزاز، وأنا أوجه لها التحية، يكفي أن علاقتنا جيدة للغاية بكلا الكتلتين روسيا وأمريكا».

برجاء اذا اعجبك خبر مساعد وزير الخارجية الأسبق: أتمنى بدء المفاوضات لإعادة العلاقات كاملة مع طهران قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم