العناني: المقاولون العرب واحدة من أهم القوى الناعمة المصرية
العناني: المقاولون العرب واحدة من أهم القوى الناعمة المصرية

العناني: المقاولون العرب واحدة من أهم القوى الناعمة المصرية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر العناني: المقاولون العرب واحدة من أهم القوى الناعمة المصرية .

صحيفة الوسط - أشاد أحمد العناني، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، بمشاركة شركة المقاولون العرب في إعادة إعمار بغداد التي دمرها التنظيم الإرهابي الداعشي خلال سيطرته علي الأراضي العراقية خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أنها خطوة جيدة نحو استعادة العلاقات المصرية العراقية، لافتًا إلي أن دعوة الحكومة العراقية لشركة المقاولون العرب للمساهمة في إعادة بناء بلاد الرافدين هي دليل علي ثقة الشعب العراقي في الشركات المصرية.

وأشار "العناني"، في تصريحات لـ"صحيفة الوسط"، أن شركة المقاولون العرب هي واحدة من أهم القوى الناعمة التي تمتكلها مصر لخدمة رؤية ومصالح الدولة خارج حدودها، مشددا علي ضرورة استخدام هذه القوي الاستخدام الأمثل لتوطيد علاقات الدولة المصرية مع جيرانها وأشقائها وكل دول المنطقة.

وأثبت عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن دعوة الشركة المصرية للمساهمة في بناء وإعمار بغداد هو بداية لتفاهمات بين بغداد والقاهرة وضخ مزيد من الاستثمارات المصرية التي تخدم الأهداف الاقتصادية للدولة المصرية.

كان المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، الذي يقوم بزيارة حالية إلى بغداد على رأس وفد رفيع المستوى، أثبت خلال لقائه مع فؤاد معصوم، الرئيس العراقي، أن مصر يمكن أن تنقل التجربة المصرية خلال الـ4 سنوات الماضية إلى بغداد لمساندتها فى تجاوز التحديات الحالية إيمانا من القيادة المصرية بضرورة دعم الأشقاء فى إعادة إعمار بغداد الشقيق، وذلك فى العديد من المجالات التي حققت فيها مصر نجاحات كبيرة مثل البنية الأساسية والمطارات والموانئ والمدن الصناعية.

برجاء اذا اعجبك خبر العناني: المقاولون العرب واحدة من أهم القوى الناعمة المصرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد