السفير المصرى فى طوكيو: علاقتنا تشهد أزهى عصورها
السفير المصرى فى طوكيو: علاقتنا تشهد أزهى عصورها

السفير المصرى فى طوكيو: علاقتنا تشهد أزهى عصورها حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر السفير المصرى فى طوكيو: علاقتنا تشهد أزهى عصورها .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر السفير أيمن كامل، السفير المصرى في طوكيو، إن العلاقات المصرية- اليابانية تشهد أزهى عصورها، نتيجة العلاقة القوية بين القيادتين في البلدين. وأثبت كامل أنه منذ حضور الرئيس عبدالفتاح السيسى لليابان عام 2016 فإن ما تم إنجازه على الصعيد الشخصى بين البلدين نُشُور مجالات لم تكن موجودة في الماضى، كما بدأت مصر نقل التجربة اليابانية.

وأشار «كامل» إلى أن الخبرة اليابانية أصبحت تقوم بتنفيذ إلى الأسواق المصرية من خلال الاستثمارات، حيث تمثل مصر فرصة استثمارية عظيمة من خلال عمل الشركات الكبرى، ولفت إلى أنه جارٍ الانتهاء من الإعداد للمشروعات المتفق عليها.

ونفى السفير، في لقاء مع صحيفة الوسط الصحفى المصرى خلال حضور صحيفة الوسط لطوكيو، وجود أي خلاف أو تَأَخَّر في العلاقات بين البلدين بسبب بعض المشروعات التي يجرى الشغل فيها، مشيراً إلى أن مصر تسعى لتعظيم الاستفادة من المشاركة اليابانية في مركز قناة السويس من خلال استثمار الأموال المودعة في البنوك اليابانية، وربطها بالفرص المتاحة المقبلة.

وأثبت «كامل» أن العلاقة بين مصر وهيئة المعونة الفنية اليابانية (جايكا) مهمة للغاية، وأن مصر تعد أول دولة أفريقية تقيم معها الهيئة علاقات قوية.

ولفت إلى أن «جايكا» تتعاون مع مصر لإنشاء مشروع المتحف المصرى الكبير الذي يعد ثانى أكبر متحف على مستوى العالم، ويمثل نقطة محورية لعرض حضارة الجنس البشرى بشكل عام. وذكر كامل: «حين يوضع اسم هيئة (جايكا) على مشروع المتحف المصرى الكبير سيكون بمثابة ترويج هائل للمؤسسة وأثر يوثقه التاريخ». وأشار إلى حضور مرتقبة لرئيس «جايكا» إلى مصر الشهر القادم.

وحول استعدادات السفارة المصرية في طوكيو للانتخابات الرئاسية المقبلة، ذكر «كامل» إنه منذ تَصْحِيح الهيئة الوطنية للانتخابات تم استحداث صفحة على «facebook» لوضع كافة المعلومات الخاصة بالاستحقاقات الانتخابية، ووضع عليها جميع الشروط المطلوبة. وطالبت السفارة الرعايا المصريين بعدم تلقى المعلومات من أي مصادر أخرى غير موثوقة، موضحاً أن السفارة ستوفر لمواطنيها كل الضمانات لممارسة حقهم الانتخابى، وأنه تم عقد اجتماع مع أبناء الجالية المصرية في السفارة بطوكيو لشرح جميع الخطوات المنظمة لعملية الانتخابات.

برجاء اذا اعجبك خبر السفير المصرى فى طوكيو: علاقتنا تشهد أزهى عصورها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم