سياراة طبية توقع الكشف على 54 من مواطني شمال سيناء
سياراة طبية توقع الكشف على 54 من مواطني شمال سيناء

سياراة طبية توقع الكشف على 54 من مواطني شمال سيناء

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سياراة طبية توقع الكشف على 54 من مواطني شمال سيناء .

صحيفة الوسط - وقعت القافلة المتكاملة التي نظمها فرع المجلس القومى للسكان بمحافظة شمال سيناء الكشف الطبي على 54 من مواطني المحافظة.

وذكر وكيل وزارة الصحة فى شمال سيناء الدكتور عربي محمد -في تصريح صحفي الأن الثلاثاء- إن القافلة التي تم تنظيمها بالتعاون مع مديريتي الصحة والأوقاف وقعت الكشف على 33 حالة في عيادة الباطنة و20 حالة في عيادة الأطفال وحالة واحدة في عيادة الرمد، كما قدمت العلاج مجانا للمواطنين وخدمات تنظيم الأسرة.

بدورها، أوضحت نوال سالم رئيس فرع المجلس القومي للسكان في شمال سيناء، أنه تم التنسيق مع ديوان عام المحافظة ومديرية الصحة والمجلس القومي للمرأة لتنظيم القافلة لتقديم خدماتها المتكاملة للأهالي المنقولين من رفح والشيخ زويد في تجمعين يقيمون بهما غربي مدينة العريش، كما تم عقد لقاء مع مجموع من السيدات فى التجمعين للتعرف على العقابات التى تواجههن وبحث كيفية حلها.

ولفتت إلى أنه تم بحث حالات الأهالي والوقوف على كافة متطلباتهم والتوعية بأهمية استخراج الأوراق الثبوتية وأهمية تعليم الفتيات والتوعية بأهمية النظافة الشخصية والوقاية من أمراض الشتاء، وشددت على أن تسيير القوافل الطبية سيتواصل بواقع مرتين أسبوعيا، وأنه يتلقي فجأة المنقولين من الشيخ زويد ورفح لتقديم الخدمات لهم في عدة تجمعات مقيمين فيها غرب مدينة العريش.

برجاء اذا اعجبك خبر سياراة طبية توقع الكشف على 54 من مواطني شمال سيناء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد