محافظ البحر الأحمر يعقد لقاء جماهيريا لمناقشة المشروعات الخدمية بمرسى علم
محافظ البحر الأحمر يعقد لقاء جماهيريا لمناقشة المشروعات الخدمية بمرسى علم

محافظ البحر الأحمر يعقد لقاء جماهيريا لمناقشة المشروعات الخدمية بمرسى علم

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محافظ البحر الأحمر يعقد لقاء جماهيريا لمناقشة المشروعات الخدمية بمرسى علم .

صحيفة الوسط - عقد مساء الأن ، اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر لقاء جماهيري بمجلس مدينة مرسى علم لمناقشة المشروعات الخدمية للمدينة، يأتي ذلك في إطار حضور المحافظ للمدينة لتفقد وافتتاح مجموع من المشروعات الخدمية احتفالا بالعيد القومي للمحافظة.

وفي بداية اللقاء، استعرض المحافظ ، للمشروعات التي تم إنشاؤها والانتهاء منها في مدينة مرسى علم خلال الفترة السابقة ، مؤكدًا على أن ما تم إنشاؤه وإنجازه خلال أربع سنوات الماضية طفرة كبيرة للمدينة.

وذكر المحافظ إن مدينة مرسى علم تعتبر أيقونة البحر الأحمر في دول العالم لما تحتويه من حياة بحرية خلابة وأكبر مناجم ذهب في العالم .

وأضاف أن الدولة تسعى لإنشاء مشروعين قوميين لمدينة مرسى علم وهو إنشاء مدينة عالمية لإنتاج الذهب مارينا مرسى علم لخلق فرص عمل حقيقة لأبناء مرسي علم والقضاء علي البطالة فيها .

وأشار عبد الله أن ما يتم تنفيذه على أرض مرسي علم من مشروعات ازدواج الطرق والسعي لإنهاء مشكلة المياه تمامًا وإنتاج المحطات الكهربائية ومحطات الطاقة الشمسية وإنشاء وحدات سكانية للشباب لتحقيق التنمية المستدامة للمدينة.

وفي ذات السياق أشار عبد الله إلي أنه تم الانتهاء من مجموع كبير من مشروعات السدود لمواجهة مشكلات السيول وحماية المدينة وكذلك حماية قرية أبي الحسن الشاذلي والتي تعتبر مزار ديني هام بالبحر الأحمر .

وأشار عبد الله أن مجال الصحة بمدينة مرسي علم قد شهد تطورا كبيرا من خلال بناء مستشفى جراحات الأن الواحد وكذلك إنشاء وحدة صحية تخدم أهالي المدينة ، مضيفا أن طريقة المحافظة في الفترة القادمة تعميم مشروع الوجبات الساخنة لكافة المدارس لتقديم التغذية السليمة لأولادنا لمنع التسرب الطلبة من المدارس ورفع مستوي التركيز لهم خلال الأن الدراسي .

ومن ناحيته أشار عبدالله انه تم التصديق على 30 مليون لرصف جميع الشوارع الداخلية مدافعة أولي وربط جميع المجتمعات السكانية مع بعضها البعض وسيتم إنشاء ممشى سياحي وحدائق عامة للأطفال.

وعلى جانب أخر ، طلب المحافظ من كافة الأهالي المشاركة في الإنتخابات الرئاسية القادمة لإظهار الصورة المتحضرة لدول العالم وعدم إعطاء الفرصة لأي متأمر أو أي مشكاك في تقسيم الدولة المصرية إلى طوائف.

وأضاف المحافظ أننا بدأنا في مرحلة البناء والتنمية المستدامة وهي أصعب المراحل في الوقت الحالي أمام مواجهة الإرهاب والقوة الخارجية التي تسعى إلى تشتيت الشعب المصري .

وأضاف أن الدولة المصرية منذ قدوم الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنجزت 11 ألف مشروع على أرض مصر بمعدل 3 مشروعات فى الأن الواحد وهو معدل قياسى لأى دولة تريد النهوض.

ووجه المحافظ مؤشر تحية وتقدير للقائد الأعلى رئيس الجمهورية معالي الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤكدا أنه حمي مصر والمدافع الأول عنه كما قدم المحافظ باسم أهالي البحر الأحمر التحية والتقدير للرجال الشرطة في عيدهم ، الذين يقدمون كل ما هو غالي ونفيس للتضحية لأجل المحافظة عن أرض مصر في كافة ربوع الدولة.

وفي نهاية اللقاء هنأ المحافظ أهالي المدينة بالاحتفال بعيد القومي للمحافظة واستمع إلى مجموع من المطالب منهم ووعد بحلها في القريب العاجل .

برجاء اذا اعجبك خبر محافظ البحر الأحمر يعقد لقاء جماهيريا لمناقشة المشروعات الخدمية بمرسى علم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد