"صحة البرلمان" تستكمل مناقشة قانون المسئولية الطبية بحضور نقيب الأطباء
"صحة البرلمان" تستكمل مناقشة قانون المسئولية الطبية بحضور نقيب الأطباء

"صحة البرلمان" تستكمل مناقشة قانون المسئولية الطبية بحضور نقيب الأطباء

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "صحة البرلمان" تستكمل مناقشة قانون المسئولية الطبية بحضور نقيب الأطباء .

صحيفة الوسط - بدأ منذ قليل، اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد العمارى، وبحضور الدكتور حسن خيرى، نقيب الأطباء، لمناقشة 3 مشروعات قوانين بشأن إصدار قانون المسئولية الطبية، مقدمة من ثلاث نواب هم الدكتور مجدى مرشد وإليزابيث شاكر والدكتور أيمن أبو العلا.

 

 وينص مشروع القانون على إنشاء لجنة عليا للمسؤلية الطبية لتلقى الشكاوى والتحقيق مع مقدم الخدمة والبت فيها، بجانب إلزام مقدمى الخدمة الطبية على التأمين الإجبارى للعاملين لديه ضد المسؤلية عن الأخطاء الطبية، كى يحصل المريض المتضرر على التعويضات المالية المناسبة.

  

وجاء بمشروع القانون المقدم من النائب مجدي مرشد، أنه يحظر الترخيص لمقدم الخدمة الطبية لمزاولة المهنة دون التأمين ضد المسئولية عن الأخطاء الطبية لدى إحدى شركات التأمين المرخص لها فى الدولة ويعتبر الترخيص موقوفا بصفة مؤقتة عند انتهاء وثيقة التامين دون تجديد، كما يشترط لمقدم الخدمة الأجانب للترخيص لمزاولة المهنة فى الدولة أن يقدم هو أو الجهة التى يعمل لديها وثيقة تأمين تغطى المدة المطلوب الترخيص بمزاولة المهنة خلالها إذا قلت عن سنة ميلادية.

 

كما تناقش لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، مشروع قانون المسئولية الطبية، المُقدم من الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل اللجنة الصحة، حيث يعاقب المشروع مقدم الخدمة الطبية فى حالة حدوث خطأ طبى نتيجة الجهل أو الإهمال أو عدم بذل العناية اللازمة للمريض، ويتطرق إلى عدم جواز إنهاء حياة المريض حتى لو كان بناء على طلبه أو طلب ولى أمره وعدم جواز الاستنساخ مع تنظيم عمليات التقنيات الحديثة فى مساعدة الإنجاب وزرع الأجنة وتنظيم عمليات إجهاض المرأة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

برجاء اذا اعجبك خبر "صحة البرلمان" تستكمل مناقشة قانون المسئولية الطبية بحضور نقيب الأطباء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع