قرطام: الإصلاح لا يمكن أن يتم بمعزل عن الشعب
قرطام: الإصلاح لا يمكن أن يتم بمعزل عن الشعب

قرطام: الإصلاح لا يمكن أن يتم بمعزل عن الشعب حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قرطام: الإصلاح لا يمكن أن يتم بمعزل عن الشعب .

صحيفة الوسط - كتب - محمد مجلى وأحمد الزغبى.. تصوير: محمد أبو زيد

ذكر المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، إن مصر المزيد إلى عملية إصلاح، متابعًا: "فى ظل سعى العالم للحداثة، نحن نسير بصورة أقل من المعدل العادى للعالم، وسنصبح في مؤخرة العالم، إذا ظللنا على هذا النهج".

وأضاف قرطام، في كلمته بالمؤتمر الصحفى الذى أقامته أمانة الحزب فى الإسكندرية، لإعلان موقف الحزب من انتخابات الرئاسة المقبلة، "لابد وأن يكون هناك مفهوم واضح واستراتيجية اضحة للإصلاح"، مرجعاً عدم تطبيقه بسبب دوافع الناس فى الإصلاح الاقتصادى، دون النظر لتحقيق الإصلاح السياسي لتحقيق التنمية والتقدم.

resized_IMG_9978

وأثبت قرطام أن الإصلاح لا يمكن أن يتم بمعزل عن الشعب، ولن يتحقق إلا بعقول مستنيرة، مشيرا إلى أن الفترة الماضية عاشت مصر بدون أحزاب، مكملًا: "إلا أن الآن لدينا أحزاب وليدة، وديمقراطية حديثة النشأة، وعلى الشعب أن يصبر لأن الثقة كانت مفقودة بين الناس والحكومة، وستعود باتباع عملية الإصلاح".

ودعا رئيس المحافظين إلى تشجيع المواطنين على الانخراط فى الأحزاب السياسية والاهتمام بها، حتى تحقق عملية الإصلاح والمعرفة السياسية.

resized_IMG_9949

وأشار إلى أن عمليات السلب والنهب كانت تتم بقوانين تم تفريغها من مضمونها، ما لم يسمح بعملية إصلاحية حقيقية، مشددًا على أن الرأي العام المستنير هو من يحمي صحيفة الوسط، ومازال لدينا قوانين مكملة للدستور لم يتم عرضها من البرلمان.

وأثبت أن الأحزاب السياسية هى أول خطوة للإصلاح، مبينًا أنه لو اختيار نظام القائمة المغلقة في الانتخابات البرلمانية، فسيتم تنحية 60 في المائة من الشعب، معقبًا: "نحتاج للقائمة النسبية حتى يتم تَصْحِيح كل فئات الشعب".

برجاء اذا اعجبك خبر قرطام: الإصلاح لا يمكن أن يتم بمعزل عن الشعب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري