مقام السيدة حورية ببني سويف.. مقصد الفقراء (صور)
مقام السيدة حورية ببني سويف.. مقصد الفقراء (صور)

مقام السيدة حورية ببني سويف.. مقصد الفقراء (صور) حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مقام السيدة حورية ببني سويف.. مقصد الفقراء (صور) .

صحيفة الوسط - يعد مسجد ومقام السيدة حورية بمحافظة بني سويف، من أشهر المقامات التي يتوافد إليها الزوار الصغار والكبار من كل أنحاء الجمهورية، على مدار الأن، خاصة الفتيات المقبلات على الزواج أملًا في جلب الأولاد والرزق، والبعض لطلب الشفاء وحل مشاكلهم، ومنهم من يحرص على تحضير كرامات وهدايا لصاحبة المقام والتبرك بها.

فالمقام يقع داخل مسجد يعود بناؤه إلى أضخم من قرن، ويفتح أبوابه طوال العام أمام الفقراء والمحتاجين والمساكين لمساعدتهم وتجهيز الفتيات اليتامى للزواج وإقامة مائدة الرحمن طوال شهر رمضان الكريم لإطعام للفقراء.

7c3e4587cd.jpg

وبمجرد الدخول إلى مقام السيدة حورية وتدعى زينب الحسينية، ولقبت بالحورية لشده جمالها، وتوفيت وهى بكر بعد إصابتها بحمى شديدة، ودفنت بمدينة بني سويف، بعد رحلتها بمركز بني مزار بمحافظة المنيا، تشم رائحة المسك والعطر والبخور.

ويشهد المقام في شهر مايو من كل عام احتفالات بمولدها ويستمر لمده أسبوع يتزين خلالها المقام بالأنوار من الداخل والخارج، وينشد المنشدون في مكبرات الصوت أناشيد آل البيت ومدح النبي، ويتوافد إليها الزائرون من كل أنحاء الجمهورية ومنهم الأقباط للاحتفال بالليلة الختامية.

e7a2baf8e3.jpg

كما ينتشر الباعة الجائلون أثناء الاحتفال علي جانبي الطريق أمام المسجد للبيع وألعاب الأطفال، ويقوم المواطنون المشاركون في الاحتفال بتوزيع الأموال والحلوى والمأكولات الجاهزة والشعبية واللحوم والمشروبات الساخنة على الزائرين المتوافدين على المكان مجانا احتفالا بالمناسبة.

برجاء اذا اعجبك خبر مقام السيدة حورية ببني سويف.. مقصد الفقراء (صور) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري