الخرباوي: لا ينبغى أن يجلس شيخ الأزهر على كرسيه حتى الموت
الخرباوي: لا ينبغى أن يجلس شيخ الأزهر على كرسيه حتى الموت

الخرباوي: لا ينبغى أن يجلس شيخ الأزهر على كرسيه حتى الموت حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الخرباوي: لا ينبغى أن يجلس شيخ الأزهر على كرسيه حتى الموت .

صحيفة الوسط - كتب - محمد مجلى وأحمد الزغبى

ذكر ثروت الخرباوى، رئيس لجنة الحكماء فى حزب المحافظين، إن تغيير شخص أو نظام لا يأتى بقرار رئيس، ولابد أن يسبقه فكر ورؤى وخطط، مضيفاً : "لابد وأن ندرس الواقع والتغيير"، طارحاً مثال بأن نظام التعليم الذي يحتاج إلى أجيال وسنوات لإصلاحه، حسب تعبيره.

وأضاف، في حديثه على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين وعدد من وقيادات حزب المحافظين في الإسكندرية، أن تمديد الخطاب الديني لن يتحقق بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولكن من خلال رؤى وأفكار.

وأضاف أنه لا ينبغى أن يجلس شيخ الأزهر على كرسيه حتى الموت، فهذا شكل " كهنوتى"، وهى طبيعة العقائد الأخرى التى تقبلها كالديانة المسيحية أو اليهودية، مؤكداً أن مؤسسة الأزهر "تعليمية" فى المقام الأول.

الخرباوى أثبت أن الأحزاب كانت مكبلة فى عهد الإخوان، ورفع هذا التكبيل الآن، مشيراً إلى أن السيسى لديه مشروع إنسانى، وبعد: "هو يفصح أن هناك صعوبات تواجهه، ويعلم بكثير من الأدوات، ولا ينبغى أن نعرفها بداعى الأمن الوطنى".

وأثبت الخرباوى، أن الرئيس يأمل فى أن يكون هناك مرشح رئاسي مدنى يجتمع الناس حوله، معقبًا: "الأمر دعانى لأن أبحث عن هذه الشخصية، ورغم وجود شخصيات كثيرة، لكن لا يوجد بينهم مثل هذا الشخص".

برجاء اذا اعجبك خبر الخرباوي: لا ينبغى أن يجلس شيخ الأزهر على كرسيه حتى الموت قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري