برلماني يلح بتحديث محطة محولات كهرباء قشيشة ببني سويف
برلماني يلح بتحديث محطة محولات كهرباء قشيشة ببني سويف

برلماني يلح بتحديث محطة محولات كهرباء قشيشة ببني سويف

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر برلماني يلح بتحديث محطة محولات كهرباء قشيشة ببني سويف .

صحيفة الوسط - تقدم النائب بدوى النويشى "عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن" بمذكرة إلى المهندس شريف حبيب "محافظ بني سويف" بخصوص تحديث محطة محولات كهرباء قشيشة ، بمركز الواسطى تلافيًا لمشكلات الصيف السابق من تذبذب الجهد وزيادة الأحمال العالية على الشبكة بشكل عام.

وتابع "النويشى" بأنه تم عمل محضر معاينة بحضوره ، يوم الخميس الموافق 28 / 12 / 2017م ، والمشكلة من مهندسي مصلحة الميكانيكا والكهرباء (وزارة الموارد المائية والري) ومهندسي الشركة المصرية لنقل وتوزيع الكهرباء ، وذلك بأن المحطة لاتقبل أي توسع أو تحديث داخل المبنى المقام القديم والذي تم انشاؤه فى عام 1960م ، وهذا المبنى مقام أرض مصلحة الري "الميكانيكا والكهرباء" بوزارة الموارد المائية والري ، وأن المحطة تتبع مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الري قبل انشاء وزارة الكهرباء عام 1964م.

وأثبت نائب مستقبل وطن ، أنه هناك حاجة ماسة وضرورية إلى تحديث وتطوير هذه المحطة ، حتى تفي احتياجات التضخم السكاني ، وأن هذا الأمر يتطلب التوسع في تخصيص قطعة أرض مجاورة للمحطة وملك لوزارة الري ، بنقل الإشراف الإداري عليها إلى الشركة المصرية لنقل وتوزيع الكهرباء ، وهذه المساحة عبارة عن 65 × 90 مترا، بما يوازي 5850متر مربع لتحديث المحطة وعمل التوسعات ، واحاطتها بسور نظرًا للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد.

وأثبت "النويشى" بأن المحطة القائمة والتحديث يحتاج إلى مبنى للأمن والحراسة ، وورشة صيانة ومخزن ، وغرفة كنترول لا تقل عن 120 مترا، عمارة سكنية للعاملين بالمحطة حوالي 160م.

وطالب عضو مجلس النواب ، من أجل النفع العام للمواطنين ، فى مذكرته لمحافظ بني سويف ، بالموافقة على تكليف ادارة المتابعة بالمحافظة على مخاطبة كلا من الدكتور محمد عبدالعاطي "وزير الموارد المائية والري" بخصوص بنقل الإشراف الإداري عليها إلى الشركة المصرية لنقل وتوزيع الكهرباء ، وهذه المساحة عبارة عن 65 x 90 متر ، بما يوازي 5850متر ، حتى تتمكن الشركة المصرية لنقل وتوزيع الكهرباء من تنفيذ تحديث محطة المحولات ، والدكتور محمد شاكر "وزير الكهرباء والطاقة" ، والمهندس جابر الدسوقي "رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر" لتنفيذ تحديث محطة محولات كهرباء قشيشة ، بمركز الواسطى ، بمحافظة بني سويف ، تلافيًا لمشكلات الصيف السابق من تذبذب الجهد وزيادة الأحمال العالية على الشبكة بشكل عام ، طبقًا لمحضر المعاينة.

وأشار "النويشى" إلى أن محافظ بني سويف قد أشر "المتابعة" استعدادا لمخاطبة وزراء الجهات المعنية ، وكما تقدم أيضا بطلبى إحاطة واقتراح برغبة من أجل تحديث محطة محولات كهرباء قشيشة ببني سويف.

برجاء اذا اعجبك خبر برلماني يلح بتحديث محطة محولات كهرباء قشيشة ببني سويف قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد