القوى العاملة بسوهاج: نسعى لتدريب 2000 شاب على حرف يحتاجها سوق الشغل
القوى العاملة بسوهاج: نسعى لتدريب 2000 شاب على حرف يحتاجها سوق الشغل

القوى العاملة بسوهاج: نسعى لتدريب 2000 شاب على حرف يحتاجها سوق الشغل حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القوى العاملة بسوهاج: نسعى لتدريب 2000 شاب على حرف يحتاجها سوق الشغل .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أثبت المستشار عليو ثابت محمود وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج فى تصريح خاص لـ"صحيفة الوسط" أن القوى العاملة بسوهاج تقوم حاليا بتطوير مراكز التدريب المهنى على مستوى المحافظة بداية من منطقة تمرين الكوثر ثم منطقة تمرين سوهاج ومنطقة تمرين طهطا، وذلك بالتعاون مع برنامج tv tow وذلك للتدريب على جميع المهن المطلوبة فى سوق الشغل الداخلى والخارجى علاوة على التدريب على الأعمال الفندقية للمـرة الأولي بسوهاج.

وأضاف عليو أن من ضمن المهن التى يتم التدريب عليها مهن التشيد والبنا ومهن الحدادة واللحام والخراطة ومهن التفصيل والخياطة والتريكو وسوف يعطي لمدرب مبلغ 20 جنيها يوميا كبدل انتقال، بالإضافة إلى زى تمرين ويحصل المتدرب فى نهاية وقت الدورة التدريبية شهادة معتمدة من القوى العاملة والتى تؤهله للعمل بسوق الشغل الداخلى والخارجى عن طريق تعاقدات الوزارة، حيث إن المتدربين بهذا المشروع تكون لهم الأولوية.

أشار وكيل وزارة التضامن أن مجموع الشباب المستهدفين فى هذه التدريبات بلع مجموع 2000 شاب وفتاة على مستوى المحافظة ومدة التدريب 4 أشهر متصلة بواقع 15 متدربا بكل فصل تدريبى وتم توقيع برتوكول مع مديرية التربية والتعليم لتأهيل الحاصلين على مؤهلات متوسطة.

كما سيتم عقد برتوكول مع مديرية الزراعة بسوهاج للتدريب على مهن السباكة والكهرباء للعمل بمشروع الرى الحقلى والذى سوف يتم تطبيقه بمركز المنشأة كأول مركز على مستوى المحافظة ويستوعب المشروع 1500 عامل وتقوم المديرية الآن بالتنسيق مع المستثمرين بالمحافظة بالمناطق الصناعية الأربعة فى حصر فرص الشغل المتاحة لديهم والعمل على تمرين الشباب لإلحاقهم بتلك الوظائف والتى من أهمهما مصنع الأسمنت بسوهاج والذى يتفهم 3000 عامل ومصنع السيراميك والذى يتفهم 1500 عامل ومصنع التكييفات الصحراوية بجرجا والذى يتفهم 1500 عامل بالإضافة لما يستجد من أنشطة بالمناطق الصناعية.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر القوى العاملة بسوهاج: نسعى لتدريب 2000 شاب على حرف يحتاجها سوق الشغل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع