تابع على إجراءات الهيئة الوطنية للانتخابات حتى نُشُور باب الدعاية 24 فبراير
تابع على إجراءات الهيئة الوطنية للانتخابات حتى نُشُور باب الدعاية 24 فبراير

تابع على إجراءات الهيئة الوطنية للانتخابات حتى نُشُور باب الدعاية 24 فبراير حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تابع على إجراءات الهيئة الوطنية للانتخابات حتى نُشُور باب الدعاية 24 فبراير .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أعلنت الهيئة الوطنية إغلاق باب الترشح مساء أمس الإثنين، وذلك بعد تقدم اثنين بأوراق ترشحهما، وهما الرئيس عبد الفتاح السيسى، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، وخلال مؤتمرها الصحفى الأول لحملة الرئيس عبد الفتاح السيسى، أثبت الدكتور محمد بهاء أبو شقة خلال هذا المؤتمر، إن الحملة تنظم الفعاليات والأنشطة الخاصة بالحملة بداية من يوم 24 فبراير القادم مع إعلان القائمة النهائية للمرشحين، وفتح باب الدعاية الانتخابية بصورة رسمية من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، وحتى ذلك التاريخ سوف يكون أمام الهيئة الوطنية العديد من المهام والإجراءات لإنجازها حتى إعلان الأسماء النهائية وفتح باب الدعاية.

فيما أعلنت الهيئة الوطنية، مساء أمس، القائمة المبدئية لأسماء المترشحين وأعداد المزكين أو المؤيدين لكل منهم، على أن تكشف النقاب عن بصحيفتين من الصحف القومية، على أن تبدأ يوم الخميس والجمعة بتلقى اعتراضات المترشحين من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساءً لمدة يومين حتى يوم الجمعة 2 فبراير القادم.

ومن المقرر أن تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات فى فحص طلبات الترشح والفصل فى الاعتراضات لمدة 5 أيام، وذلك  حتى يوم الإثنين 5 فبراير القادم، وإذا أقرت الهيئة استبعاد مرشح سوف يكون ذلك يوم الثلاثاء 6 فبراير، على أن تبدأ بعدها فى تلقى تظلمات المترشحين وفحصها لمدة يومين حتى الخميس 8 فبراير، لتنتهى من البت فى التظلمات يوم الجمعة 9 فبراير.

ويبدأ تحضير الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا، لمدة 48 ساعة يومى السبت والأحد 10 و11 فبراير، وتستمر مرحلة الفصل فى الطعون لمدة 10 أيام من الإثنين 12 فبراير وحتى يوم الأربعاء 21 فبراير على أن يكون آخر موعد لسحب طلب الترشح واختيار المترشحين للرموز وفقا لأسبقية تحضير طلبات الترشح يوم الخميس 22 فبراير، لتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية لأسماء المترشحين ورموزهم ونشرها فى الجريدة الرسمية وجريدتين من الصحف اليومية، وذلك يوم السبت 24 فبراير الذى يشهد أيضا بدء الحملة الانتخابية لمدة 28 يوما من السبت 24 فبراير، وحتى يوم 23 مارس القادم.

وفى هذا السياق أثبت الدكتور طارق خضر، أستاذ القانون الدستورى، إن تحضير التظلمات والطعون يحق للمرشحين فقط، حيث يحق للمرشح موسى مصطفى موسى أن تم إعلان اسمه فى القائمة المبدئية صباح الغد الأربعاء تحضير طعون أمام الهيئة الوطنية فى الرئيس عبد الفتاح السيسى والعكس صحيح، حيث يحق للسيسى تحضير طعون فى المرشح موسى مصطفى موسى.

وأضاف "خضر" فى تصريح خاص لـ "صحيفة الوسط"، أنه يمكن لمن يتراجع من المرشحين أن يقدم طعنا إلى المحكمة الإدارية العليا فى إطار الاعتراض على طعنه المقدم إلى الهيئة الوطنية، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات سوف ترد على الطعن بشكل عاجل فى موعد أقصاه 10 أيام فقط.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر تابع على إجراءات الهيئة الوطنية للانتخابات حتى نُشُور باب الدعاية 24 فبراير قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع