فيديو.. الموظفون 4 أنواع.. اعرف أنت مين فيهم × مؤسستك
فيديو.. الموظفون 4 أنواع.. اعرف أنت مين فيهم × مؤسستك

فيديو.. الموظفون 4 أنواع.. اعرف أنت مين فيهم × مؤسستك حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فيديو.. الموظفون 4 أنواع.. اعرف أنت مين فيهم × مؤسستك .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

فيديو تسجيلى قصير مدعوم برسوم جرافيكية، مدته لم تتجاوز دقيقتين والنصف، ولكنه نجح فى تلخيص حياة الموظفين وتوضيح أنواعهم المخلتفة فى الشغل حسب أماكنهم، فـ"عربة الجر" هى نموذج للمؤسسة الذى يلتحق بها الأشخاص للعمل، والشخصيات الكرتونية هم الموظفون لكل منهم مهامه، سواء فى تسيير سرعة هذه العربة أو عرقلتها.

الموظف المثالى
الموظف المثالى

وأشار مقطع الفيديو إلى أن هناك 4 أنواع من الموظفين، يختلفون فى أدائهم للعمل وتحمل المسئولية؛ "الموظف الأول"، هو المتميز الذى يضـع العربة بكل قوة لدفعها إلى الأمام، وذلك نظرًا لتمتعه بحس المسئولية، وولائه الوظيفى، وبالتالى يمثل هذا النوع الأنسب على الإطلاق، حيث يكون عاملاً أساسيًا فى إنجاح المؤسسة.

الموظف الفعال
الموظف الفعال

أما النوع الآخر من الموظفين فيأتى فى المرتبة الثانية للعطاء والإخلاص فى الشغل، ويطلق عليه "الموظف الفعال"، وفهو يسْعَفَ بنشاط ولا يدخر جهده فى الارتقاء بالمؤسسة، ولديه رغبة فى التعليم وتحسين مستواه، ويسعى إلى تأهيل نفسه للقيادة عبر استماعه للتوجيه على يد قياداته، والتدريب المستمر عبر الآليات المختلفة.

الموظف الأقل فعالية
الموظف الأقل فعالية

يتدرج مستوى الموظفين حسب قدراتهم وإمكاناتهم، ومن الممكن أن يطلق عليهم اسم "الموظف الأقل فعالية"، ينوي للمساهمة ولكن إسهاماته لا تشكل فارقًا كبيرًا، فوجودها مثل عدمها، دائمًا ما يلتفت إلى إغراءات الطريق، مما تشغله عن الوصول إلى هدفه.

الموظف بدون فائدة
الموظف الأقل فائدة

فيما يمثل النوع الثالث من الموظفين بمثابة العبء الذى يعرقل العربة من الاستمرار إلى الأمام، ويمكن وصفهم بالمنافقين، حيث يتظاهر هذا النموذج بالعمل والمساهمة ومن جانب آخر يؤخر زملائه فى فريق الشغل عن التقدم، ويتلخص دوره فى التظاهر بالمساعدة أو الإعاقة.

الموظف الفاشل
الموظف الفاشل

النوع الآخر وهو الأسوء على الإطلاق، والذى وصفه مقطع الفيديو بالكارثة، حيث يكرس كل مجهوده وقدراته فى تَعْطيل العربة، وإحباط المهمة وتدمير الفريق، وهذا النموذج الأكثر نفاقًا فى خداع الآخرين والتظاهر بكونه جزءًا من الفريق.

وأثبت مقطع الفيديو التسجيلى، أن هذا النموذج من الموظفين بمثابة مَبْعَث خطر لأى فريق، خاصة إن لم يكتشف مبكرًا.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر فيديو.. الموظفون 4 أنواع.. اعرف أنت مين فيهم × مؤسستك قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع