تدشين المرحلة الأولى لمشروع جامعة المنصورة لعلاج الأطفال من «فيروس سي»
تدشين المرحلة الأولى لمشروع جامعة المنصورة لعلاج الأطفال من «فيروس سي»

تدشين المرحلة الأولى لمشروع جامعة المنصورة لعلاج الأطفال من «فيروس سي»

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تدشين المرحلة الأولى لمشروع جامعة المنصورة لعلاج الأطفال من «فيروس سي» .

صحيفة الوسط - تنظم جامعة المنصورة الأن الأربعاء حفل تجمعي كبرى لتدشين المرحلة الأولى من مشروع شفاء أطفال الدلتا من فيروس (C) وهو المشروع الأول فى الدلتا لعلاج الأطفال من مرض فيروس سى بحضور الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة، الدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب ، الدكتور أحمد الرفاعى مدير مستشفى الأطفال، الدكتور محمد عز الشباب رئيس وحدة الجهاز الهضمى.

وأثبت الدكتور أحمد الرفاعى أن المشروع الذى تتبناه مستشفى الأطفال يعد أول تجربة حديثة في شفاء أمراض الكبد للأطفال في مصر والدلتا وسوف تمثل قيمة كبيرة للمجتمع العالمي في جهود مصر للقضاء على هذا المرض، وسوف تمكننا من تطوير كوادر جديدة في هذا المجال سيكون في طليعة الكوادر العالمية لمكافحة ومعالجة الفيروس لدى الأطفال.

وذكر الدكتور محمد عز الشباب أن المشروع يهدف لتحقيق هدفين هدف قصير المدى من خلال شفاء الأطفال المصابين بفيروس سى فى محافظة الدقهلية بالمجان ، وسيتم توزيع العلاج على 50 طفلاً مريضاً فى المرحلة الأولى.

واشار الى انه سيتم توزيع العلاج على الأطفال المصابين بفيروس إلتهاب الكبدى الوبائى سى من عمر 12 الى 18 عامًا او لوزن اكثر من 35 كجم باحدث البروتوكولات والأدوية المصرح بها علي المستوي العالمي.

برجاء اذا اعجبك خبر تدشين المرحلة الأولى لمشروع جامعة المنصورة لعلاج الأطفال من «فيروس سي» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد