مركز صحف زفتى يناقش «مشكلات الزواج المبكر على صحة الأم والطفل»
مركز صحف زفتى يناقش «مشكلات الزواج المبكر على صحة الأم والطفل»

مركز صحف زفتى يناقش «مشكلات الزواج المبكر على صحة الأم والطفل»

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مركز صحف زفتى يناقش «مشكلات الزواج المبكر على صحة الأم والطفل» .

صحيفة الوسط - نظم مركز صحف زفتى ندوة إعلامية  تحت عنوان "مشكلات الزواج المبكر على صحة الأم والطفل" وذلك بمقر قاعة المجمع والتي استهدفت الندوة إلقاء الضوء على مشكلات الزواج المبكر وأضراره على صحة الأم . 

كما تحدث في الندوة الدكتور محمد النجار اخصائى ونائب رئيس قسم الفتيات والتوليد ومدير عيادة الفتاة الآمنة بمستشفى زفتى العام ذكرًا أن الفتاة نصف المجتمع و الراعية للنصف الأخر و أن منظمة الصحة العالمية صنفت الفتاة رقم "1" في الأسرة في القدرة على تحمل المسئولية .

وأعطى نبذة عن عيادة الفتاة الآمنة التي تهدف لتقليل العنف ضد الفتاة. و كيفية الإقلال منها كما شرح المراحل السنية التي تمر بها الفتاة تنقسم الى سبعة مراحل " الميلاد ـ المراهقة من سن " 10-19" ـ الشابة في دور الإنجاب من سن " 20-30" ـ الشابة في دور الإنجاب المتأخر من سن " 30-45" ـ الدور السابق لانقطاع الطمث من سن " 45-55 " ـ ما بعد اِنْفِصَال الطمث بعد سنتين من اِنْفِصَال الطمث الي سن السبعين ـ الشيخوخة بعد سن السبعين " .

و أشار الى أن الزواج المبكر للقاصرات في سن المراهقة قبل اكتمال إِنْتِعاش الفتاة له العديد من الأضرار الصحية للام و الطفل المولود الى جانب الأضرار النفسية و الاجتماعية التي تقع عليها لعدم اكتمال النضج الفكري لها، وتطرق الى أهمية المشورة قبل الزواج وأهمية فحوصات ما قبل الزواج .

وفى نهاية الندوة دار نقاشى حول السن المناسب للإنجاب وأعراض اِنْفِصَال الطمث واختلاف سن اِنْفِصَال الطمث من سيدة الى أخرى و الختان و أضراره على الفتاة .

كما شارك فى الندوة الرائدات الريفيات والمثقفات الصحية وموظفو المجلس وبعض المصالح الحكومية وأدار فاعليات الندوة الأستاذ فاطمة محمد عبد الفتاح - اخصائى صحف وتحت إشراف الأستاذ محمد صلاح رضوان مدير المجمع الإعلامي.

برجاء اذا اعجبك خبر مركز صحف زفتى يناقش «مشكلات الزواج المبكر على صحة الأم والطفل» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد