"التربية العسكرية" بالجامعات الخاصة.. مواد نظرية وامتحان بنهاية الدورة
"التربية العسكرية" بالجامعات الخاصة.. مواد نظرية وامتحان بنهاية الدورة

"التربية العسكرية" بالجامعات الخاصة.. مواد نظرية وامتحان بنهاية الدورة حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "التربية العسكرية" بالجامعات الخاصة.. مواد نظرية وامتحان بنهاية الدورة .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

تحقيقا للمساواة بين الطلاب، وبعد إعلان وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إلزام طلاب الجامعات الخاصة بضرورة الخضوع لدورات التربية العسكرية على طريق هذه الدورات التى تنظم بالجامعات الحكومية، رصد "صحيفة الوسط"، تمرينات طلاب التربية العسكرية بجامعات "النيل والأهرام الكندية ومصر للعلوم والتكنولوجيا".  

 

تتضمن دورات التربية العسكرية لطلاب الجامعات الخاصة، فترة تمرينات بدنية بمعرفة ضباط القوات المسلحة المسئولين عن هذا الأمر طبقا للتنسيق والتعاون بين القوات المسلحة ووزارة التعليم العالى والجامعات، وكذلك محاضرات نظرية لمواد متفق عليها فى إطار برنامج التربية العسكرية لتعميق الانتماء فى نفوس الطلاب وتعريفهم بالحياة العسكرية.  

 

ذكرت الدكتورة ياسمين الكاشف، المنسق العام للدورات التدربية العسكرية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن الجامعة توفر الأجهزة الحاسوبية اللازمة لتدريب الطلاب، وكذلك الملاعب الخاصة بإجراء التدريبات الخاصة بالطلاب. 

 

وأضافت الكاشف، فى تصريح خاص لـ"صحيفة الوسط"، أنه تم تنظيم 4 دورات للتربية العسكرية حتى الآن منذ قرار مجلس الجامعات الخاصة والتعليم العالى بتطبيق التربية العسكرية على طلاب الجامعات الخاصة، مؤكدة أن الدورة التى تعقد حاليا تضم 1030 طالبا من بينهم 612 طالبا من جامعة مصر و17 طالبا من جامعة النيل و400 طالب من جامعة الأهرام الكندية. 

 

وتابعت أن الدورة تتضمن ساعتين من تمرينات اللياقة البدنية للطلاب التى تعزز روح المسئولية والانتماء لدى الطلاب، وتدفعهم إلى التعود على هذه الأنشطة التى تدعم حياة أفضل لهم، مشيرة إلى أن هناك جانبا نظريا فى أبحاث الطلاب بهذه الدورات لتعريفهم بتاريخ الدولة المصرية ودورها الرائد فى المنطقة. 

 

وأوضحت أن هناك تجمعات خارجية يسهم فيها الطلاب خلال مشاركتهم فى دورات التربية العسكرية، التى يتم تنظيمها بشكل منتظم، وكذلك هناك دورات استثنائية حال زيادة الطلب على المشاركة، موضحة أن هذه الفعاليات الخارجية تتمثل فى حضور المشروعات القومية الجديدة ودار الحرب الإلكترونية وبنوراما 6 أكتوبر. 

 

ذكر الدكتور فاروق إسماعيل، رئيس جامعة الأهرام الكندية، إن الجامعة تطبق قرار التربية العسكرية على الطلاب بناء على توجيهات مجلس الجامعات الخاصة والتعليم العالى، مؤكدا أن هذه الدورات تدعم روح الانتماء لدى الطلاب ويتم تنظيمها لتعريف الطلاب بتاريخ بلدهم. 

 

كان الدكتور عز الدين أبو ستيت أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أنه تقرر تطبيق التربية العسكرية على طلاب الجامعات الخاصة والمعاهد الخاصة التابعة للوزارة، مضيفا أن هذا القرار يساوى بين طلاب الجامعات الخاصة والحكومية.

 

 


إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر "التربية العسكرية" بالجامعات الخاصة.. مواد نظرية وامتحان بنهاية الدورة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع