القصبى: نناقش الحكومة حول خططها لتنفيذ قانون ذوى الإعاقة السبت القادم
القصبى: نناقش الحكومة حول خططها لتنفيذ قانون ذوى الإعاقة السبت القادم

القصبى: نناقش الحكومة حول خططها لتنفيذ قانون ذوى الإعاقة السبت القادم حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القصبى: نناقش الحكومة حول خططها لتنفيذ قانون ذوى الإعاقة السبت القادم .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أثبت النائب عبد الهادى القصبى ، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى و الأسرة بمجلس النواب ، أن اللجنة ستعقد جلسة استماع يوم السبت القادم لمناقشة مميزات و مكتسبات مشروع قانون ذو الإعاقة و الذى وافق عليه البرلمان فى منتصف ديسمبر الماضى.

و لفت "القصبى " فى تصريحات لـ"صحيفة الوسط " أن اللجنة تستدعى بهذه الجلسة كافة الوزارات المعنية لتفعيل كل شق خاص بها بالقانون و التعرف على خطتها لكيفية الشغل عليه سواء فى التعليم أو التضامن أو الصحة أو البيئة و غيرها من الوزارات المختصة .

و أشار أن القضية المزيد تعاون جميع مؤسسات الدولة واستنفار كافة طاقات المجتمع الأهلى ، لذا وجب تجهيز البيئة الطبيعية لتلبية احتياجات ذوى الإعاقة، مما يجعلهم أضخم تفاعلًا لوطنهم، ومن هذا المنطلق تم إعداد مشروع القانون الذى يتسق مع نصوص صحيفة الوسط.

يذكر أن مجلس النواب كان قد وافق على مشروع قانون ذو الإعاقة خلال منتصف ديسمبر الماضى و الذى اعتبره نواب البرلمان انتصارا لحقوق المعاقين و مطالبهم التى نادوا بها خلال سنوات عدة .

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر القصبى: نناقش الحكومة حول خططها لتنفيذ قانون ذوى الإعاقة السبت القادم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع